مدرب منتخب قطر يعلق على التأهل الصعب إلى نصف نهائي كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 23:42
مدرب منتخب قطر الإسباني ماركيز لوبيز (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر تأهل "العنابي" إلى نصف نهائي كأس آسيا 2024 بالصعب والمعقد على حساب منتخب أوزبكستان.

وبلغ منتخب قطر نصف نهائي البطولة الآسيوية بعد تغلبه، اليوم السبت، بركلات الترجيح (3-2) على أوزبكستان عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي لمباراة ربع النهائي بالتعادل (1-1).

وأقيمت مباراة ربع النهائي بين المنتخبين بملعب "البيت"، وكان منتخب "العنابي" هو السباق لافتتاح باب التسجيل بهدف سجله الأوزبكي أونكير يوسوبوف ضد مرماه في الدقيقة (27)، وتمكن منتخب "الذئاب البيضاء" من تعديل النتيجة في الدقيقة (59) بجهود لاعبه إيدلغون هامروبيكوف، ودفع التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بالطرفين إلى ركلات الترجيح التي حسمها المنتخب القطري، بفضل تألق حارس مشعل برشم.

مدرب منتخب قطر يقر بمواجهة "العنابي" لصعوبات ضد أوزبكستان

وأقر لوبيز مدرب منتخب قطر بمواجهة "العنابي" لصعوبات في لقاء أوزبكستان ضمن ربع نهائي كأس آسيا 2024، وقال: "أنا سعيد بالتأهل، سعيد من أجل اللاعبين والشعب القطري، هو يوم للاحتفال، والمباراة كانت معقدة للغاية".

وأشاد مدرب منتخب قطر بالروح القتالية التي أظهرها لاعبوه في اللقاء، وبدا سعيدًا بالتأهل، بقوله: "اللاعبون أظهروا أنهم مقاتلون ومحاربون، نحن سعداء الآن لأننا في نصف النهائي".

وبشأن رأيه في مباراة نصف النهائي التي سيواجه فيها منتخب "العنابي" نظيره المنتخب الإيراني، صرح لوبيز قائلًا: "سنستمتع بالتأهل، وبعدها سنفكر في المباراة القادمة".

وبوصوله إلى نصف نهائي كأس آسيا 2024، يواصل العنابي الدفاع عن لقبه الآسيوي الذي حققه في النسخة الماضية 2019، ويسعى لوبيز إلى قيادة رفاق القائد حسن الهيدوس للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وتولى لوبيز مهمة تدريب منتخب قطر قبل أسابيع قليلة من بداية كأس آسيا 2024، ونجح المدرب الإسباني في قيادة "العنابي" لتصدر مجموعته الأولى في البطولة برصيد 9 نقاط بعد الفوز أمام لبنان وطاجيكستان والصين.

وتأهل منتخب قطر في ثمن النهائي على حساب منتخب فلسطين، بينما تجاوز في ربع نهائي أوزبكستان، ويستعد "العنابي" لمواجهة منتخب إيران في نصف نهائي كأس آسيا 2024، وذلك في المباراة التي ستجرى، يوم 7 فبراير/شباط القادم بملعب "الثمامة".

شارك: