مدرب منتخب فلسطين: مواجهة هونغ كونغ مصيرية وصعبة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 15:32
التونسي مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين (facebook/PFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف التونسي مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين ، مواجهة هونغ كونغ غدًا الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس آسيا 2024، بأنها "مصيرية وصعبة"، مشيرًا إلى أن المنافس منتخب متطور، والفوز عليه مهم وضروري لفريقه.

وأكد دبوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، والذي عقد اليوم الإثنين بالدوحة، ثقته بلاعبي فريقه، قائلًا: "إذا لعبنا بنفس المستوى الذي ظهرنا به أمام الإمارات، لا سيما في الشوط الثاني، فسنكون قادرين على تحقيق الفوز غدًا"، ومن ثم حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 لأول مرة في تاريخ الفريق.

وتابع مدرب منتخب فلسطين حديثه قائلًا: "الإصابات أثرت علينا كثيرًا، وخصوصًا إصابة عطاء جابر التي كان لها تأثير واضح في أسلوب اللعب".

وأضاف: "نلعب مباراة مصيرية أمام منتخب هونغ كونغ الذي أظهر إمكانيات جيدة، لكننا لعبنا مباريات إعدادية مع فرق شرق آسيا مثل فيتنام والصين ونعرف طريقة لعبهم جيدًا".

وأردف: "نتيجة المباراة مهمة لنا وللشعب الفلسطيني الذي يعاني الويلات ونريد إسعاده بالتأهل لذلك هي مباراة صعبة ومصيرية، وليس لدينا خيار غير الفوز".

وختم بالقول: "منتخبنا يتطور من مباراة لأخرى لكن نواجه سوء حظ، ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا في المباراة المقبلة، وعن اختياري لـ 4 حراس مرمى أراه أمرًا طبيعيًا؛ نظرًا لتوقف منافسات الدوري الفلسطيني منذ عدة أشهر".

مهاجم منتخب فلسطين: حظوظنا كبيرة بالتأهل

وفي المؤتمر ذاته، أكد مهاجم منتخب فلسطين تامر صيام أهمية المباراة ضد هونغ كونغ، وأردف: "تحضيراتنا لها قوية، وحظوظنا كبيرة بالتأهل إلى دور الـ16 إذا حققنا الفوز.

وأعرب تامر، الذي يملك 13 هدفًا في رصيده مع المنتخب، عن أمله في التسجيل غدًا وتعويض ركلة الجزاء التي أضاعها أمام الإمارات لإسعاد جماهير منتخب بلاده والتأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخ الفريق.

ويتطلع منتخب فلسطين لتحقيق الفوز في مواجهة هونغ كونغ التي تقام على ملعب عبد الله بن خليفة في الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الثالثة، حيث يدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد نقطة من تعادل مع الإمارات بهدف لمثله في الجولة الثانية، وخسارة أمام إيران بهدف لأربعة في الجولة الأولى.

ويمتلك المنتخب الفلسطيني فرصة للتأهل إلى الدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه، وتحقيق أول فوز قاري له في مشاركاته بكأس آسيا، وإذا ما نجح في تجاوز هونغ كونغ فسيكون عليه انتظار ما ستسفر عنه بقية النتائج، لحسم تأهله.

وفي حال الفوز، من الممكن أن يحتل منتخب فلسطين المركز الثاني بالمجموعة أو أن يحصل على بطاقة التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث من المجموعات الستة، حيث ستؤثر نتيجة مباراة الإمارات وإيران على مركزه في المجموعة بشكل كبير.

ولم يسبق لمنتخب فلسطين بلوغ الدور ثمن النهائي في مشاركتيه السابقتين سواء في نسخة 2015 بأستراليا و2019 التي أقيمت في الإمارات، وتبدو حظوظه أكبر للتأهل في هذه النسخة بعد المستوى الذي قدمه في مباراته الأخيرة ضد الإمارات.

شارك: