مدرب منتخب عمان يعلن جاهزية لاعبيه لمواجهة قيرغيزستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 15:46
الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان رغبة لاعبي فريقه في تحقيق الفوز على قيرغيزستان، والتأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا قطر 2024، في المباراة التي يحتضنها استاد عبدالله بن خليفة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وقال مدرب منتخب عمان خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن المواجهة، والتي تنطلق مساء غد الخميس عند الساعة 6.00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة: "لدينا الرغبة بالفوز والتأهل، أعلم أن المباراة أمام قيرغيزستان ستكون حاسمة".

وأضاف: "نحترم منتخب قيرغيزستان كثيرًا ونعرفهم جيدًا، بحكم أننا التقينا معهم في مواجهتين سابقتين، التأهل هو الأهم، ولا يهم من سنواجه لأن جميع المباريات صعبة".

وأكمل مدرب منتخب عمان: "ما يميز هذه البطولة أن جميع المنتخبات لديها الحافز والرغبة في المنافسة، وهو الأمر الذي يصعب من مهمة الجميع".

مدرب منتخب عمان يتعهد بالتعويض أمام قيرغيزستان

وعن الانتقادات التي يواجهها لاعبو الفريق قال مدرب الأحمر: "من الصعب حماية اللاعبين من الانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فدائمًا الجماهير تبحث عن الفوز".

وواصل: "كنا نبحث عن الفوز في المباراتين السابقتين، لكن لم نوفق بذلك، حيث خسرنا أمام السعودية وتعادلنا مع تايلاند، وكل مباراة لها ظروفها، والمنتظر أن يقدم اللاعبون أفضل ما لديهم".

واختتم مدرب منتخب عمان: "لا شك أن مواجهة الغد أمام منتخب قيرغيزستان صعبة، لكن المنتخب جاهز لخوضها، ونحن نطمح للفوز حتى نحقق هدفنا بالتأهل إلى الدور الثاني في البطولة".

الرشيدي هذه رسالتي إلى الجماهير العمانية

من جانبه، قال فايز الرشيدي حارس مرمى منتخب عمان خلال المؤتمر الصحفي: "جاهزون لخوض مباراة قيرغيزستان، وهي مباراة مهمة لنا، وعلينا التركيز".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى دعم جماهيرنا في هذا الوقت الصعب والحساس في البطولة، ولكل مباراة ظروفها، ولكن مباراة الغد هي لمصالحة الجماهير".

ووجه الرشيدي رسالة إلى الجماهير العمانية بقوله: "اللاعب العماني يقدم كل ما لديه تحت الضغط، ونعلم أهمية مباراة الغد".

ولا يحتفظ "الأحمر" في كأس آسيا بحضور قوي منذ أن شارك في البطولة لأول مرة في نسخة 2004؛ إذ لم يحقق على مدار 4 نسخ سابقة سوى ثلاثة انتصارات، من بينها فوزه 3-1 في النسخة الماضية في الإمارات على تركمانستان، وهو الانتصار الذي أهّله إلى ثمن النهائي، كأبرز إنجاز له قبل أن يخسر 0-2 أمام إيران.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بعد فوزين 2-1 على عمان و2-0 على قيرغيزستان، بينما يحتل منتخب تايلاند المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد فوزه 2-0 على قيرغيزستان وتعادله من دون أهداف مع عمان التي تحتل المركز الثالث بنقطة يتيمة، وتتذيل قيرغيزستان الترتيب من دون أي نقطة.

شارك: