ديربي خليجي بين قطر والكويت في تصفيات آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 12:54
جانب من تحضيرات المنتخب القطري لمواجهة الكويت في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم (X/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد القارة الصفراء مجموعة من المباريات القوية التي ستحدد مصير المنتخبات العربية بين تحقيق حلم الوصول إلى المونديال أو توديع المنافسات بصورة مبكرة، وذلك ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026.

موقع winwin يرصد جولة سريعة للمباريات التي تنتظر المنتخبات العربية في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وواقع النتائج السابقة لهذه المنتخبات العربية.

قطر وصدام عربي أمام الكويت في تصفيات آسيا

يستعد المنتخب القطري لمواجهة نظيره الكويتي، مساء اليوم الخميس على أرضية استاد جاسم بن حمد بنادي السد، خلال اللقاء الذي سيجمع المنتخبين ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويحتل منتخب قطر صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين على أفغانستان 8-1، والهند 3-0، فيما يأتي المنتخب الكويتي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط بعد خسارة مفاجئة في بداية مشواره أمام الهند 1-0، قبل أن يستعيد توازنه بانتصار كبير على أفغانستان برباعية نظيفة.

ويدرك المنتخب الكويتي صعوبة المهمة أمام بطل آسيا في النسختين الأخيرتين، ويرغب لاعبوه في تقديم أفضل ما لديهم من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، فيما يفتقد العنابي خدمات قائده حسن الهيدوس المعتزل مؤخرًا، لكنه سيعتمد على قدرات نجمه المعز علي متصدر هدافي التصفيات برصيد 5 أهداف.

سوريا والانتصار الثاني

وفي المجموعة الثانية، يبحث المنتخب السوري في تصفيات آسيا عن انتصاره الثاني في المجموعة الثانية حينما يلتقي ميانمار، حيث يملك المنتخب السوري في جعبته 3 نقاط بعد انتصار على كوريا الشمالية بهدف دون رد، قبل السقوط بقسوة أمام اليابان بخماسية نظيفة.

ويفتقد المنتخب السوري خدمات العديد من اللاعبين أبرزهم عمر خريبين مهاجم الوحدة الإماراتي، إلى جانب المصاب بابلو صباغ، لكن تشكيلة المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر ستشهد ظهور أسماء جديدة مثل إلياس هدايا ونوح شمعون، وسط استبعاد مستمر للمهاجم التاريخي عمر السومة.

عمان ومواجهة قوية أمام ماليزيا

وفي المجموعة الرابعة، يصطدم المنتخب العماني بنظيره منتخب ماليزيا القوي، حيث تحتل عمان المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد فوز أول على تايبيه بنتيجة 3-0، وخسارة مفاجئة أمام قيرغيزستان بنتيجة 0-1.

ويبدو منافس المنتخب العماني قويًا، حيث تحتل ماليزيا صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط جمعتها من فوز مثير على قيرغزستان بنتيجة 4-3 وانتصار صعب على تايبيه بنتيجة 1-0، مما يجعل العمانيين أمام فرصة لقلب المعادلة والانتصار في المباراة واحتلال صدارة المجموعة.

العراق ومواصلة الحلم المونديالي

في تصفيات آسيا بالمجموعة السادسة، يبحث المنتخب العراقي عن إكمال مسيرته الرائعة في التصفيات وسط جدل كبير سيطر على قائمته التي تستعد لمواجهة الفلبين في استاد البصرة، بعد انتصارين 5-1 أمام إندونيسيا و1-0 ضد فيتنام.

وأثارت قائمة المدرب الإسباني خيسوس كاساس جدلاً، بعد أن فقدت سبعة عناصر في كأس آسيا، مثل أحمد يحيى ودانيلو السعد وعلي الحمادي وعلي عدنان، وسط استمرار غياب أمجد عطوان وعودة ضرغام اسماعيل وأحمد ياسين وصفاء هادي.

الأردن لمواصلة صحوته والسعودية من أجل الانتصار الثالث

من ناحيته، يبحث المنتخب الأردني عن الاستفاقة في تصفيات كأس العالم، بعد مستوياته الرائعة التي قدمها في كأس آسيا الأخيرة، بعد حلوله وصيفًا لمنافساتها في الدوحة، والتي خسر خلالها المواجهة النهائية أمام المنتخب القطري 3-1.

ويحل المنتخب الأردني ضيفًا على باكستان، من أجل تحقيق الانتصار الأول في التصفيات، خاصة أن الفشل في ذلك يعني دخول النشامى في أزمة حقيقية قد تجعلهم يودعون المنافسات بصورة مبكرة، في ظل اعتبار باكستان الطرف الأضعف بالمجموعة برصيد خالٍ من النقاط.

ويأتي المنتخب الأردني في المركز الثالث ضمن المجموعة السابعة برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل في المواجهة الأولى أمام طاجيكستان بنتيجة 1-1، قبل السقوط على أرضه وبين جماهيره أمام المنتخب السعودي بنتيجة 2-0.

أما المنتخب السعودي فيبحث عن مواصلة نتائجه القوية في تصفيات آسيا ، حينما يلتقي مع طاجيكستان على أرضية ملعب الأول بارك، في ظل احتلال الأخضر السعودي صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على باكستان برباعية نظيفة والأردن بنتيجة 2-0.

وتراهن السعودية على تشكيلة تزخر بالنجوم يتقدمهم صالح الشهري مهاجم الهلال وصاحب 4 أهداف في التصفيات إلى جانب عودة حارس المرمى محمد العويس ومشاركة المتألق سالم الدوسري، واستدعاء محمد البريك العائد من إصابة.

الإمارات تبحث عن مواصلة التألق

وفي المجموعة الثامنة، يبحث المنتخب الإماراتي عن مواصلة عروضه القوية في تصفيات آسيا وتحقيق الانتصار الثالث حينما يستضيف المنتخب اليمني في أبو ظبي، وسط جدل كبير بعد قيام المدرب البرتغالي باولو بينتو باستبعاد الهداف التاريخي علي مبخوت، مما أثار جدلًا كبيرًا بين الجماهير.

وتملك الإمارات في جعبتها 6 نقاط متصدرة المجموعة الثامنة، بعد فوز كبير على نيبال بنتيجة 4-0 وآخر هام على البحرين بنتيجة 2-0، وسط أداء دفاعي كبير للإماراتيين دون تلقي أهداف حتى اللحظة في التصفيات.

من ناحيته، يحل منتخب اليمن في المركز الثالث بالمجموعة بعد فوز وحيد على نيبال بنتيجة 2-0، لكنه خسر بالنتيجة ذاتها في أول لقاءاته بالتصفيات أمام المنتخب البحريني.

أما المنتخب البحريني فيخوض في المجموعة ذاتها مباراته الأولى تحت قيادة المدرب الكرواتي الجديد دراغان تالاييتش، والذي أعاد أربعة لاعبين إلى تشكيلة الأحمر تم استبعادهم في عهد المدرب السابق خوان أنتونيو بيتزي، وهم إسماعيل عبد اللطيف ومهدي عبد الجبار وعلي حرم وعبد الوهاب المالود، بانتظار ما سيقدمه البحرين أمام نيبال، حيث يحتل المنتخب البحريني المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط إثر فوز على اليمن 0-2 وخسارة أمام الإمارات 2-0.

فلسطين والانتصار الأول

وفي المجموعة التاسعة، يبحث منتخب فلسطين عن تحقيق انتصاره الأول في التصفيات، متسلحًا بإنجاز التأهل إلى دور الستة عشر من كأس آسيا الأخيرة للمرة الأولى في تاريخه.

ويملك منتخب فلسطين فرصة الفوز حيث يواجه منتخب بنغلاديش متذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، فيما يصطدم المنتخب اللبناني صاحب المركز الثاني برصيد نقطتين مع منتخب أستراليا متصدر الترتيب برصيد 6 نقاط، والذي يبدو أن طريقه سهل نحو التأهل عن هذه المجموعة.

شارك: