مدرب منتخب العراق الأولمبي يفتح النار على الاتحاد الآسيوي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-19 17:09
راضي شنيشل مدرب منتخب العراق الأولمبي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه مدرب المنتخب العراقي الأولمبي تحت 23 عامًا، راضي شنيشل، سهام النقد تجاه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بسبب بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المقررة إقامتها في قطر العام المقبل.

وقال شنيشل في تصريحات إعلامية "إن المنتخب العراقي سيواجه صعوبة كبيرة في دعوة اللاعبين لضمهم في المنتخب، منهم المحترفون"، مضيفًا: "المنافسات الآسيوية ستنطلق خارج أيام (الفيفا)، وهذا سيُصعّب مهمتنا في أرغام الأندية لتسريح لاعبي منتخبنا، وستبقى تلك الأمور على العلاقات والتأثيرات من قبل الاتحاد مع الأندية الأجنبية المعنية".

وتابع قائلًا: "كان على الاتحاد الآسيوي أن يضع توقيتًا يتناسب مع البطولة، وأن تكون ضمن أيام (الفيفا)، وأن يراعي أهمية المنافسات كونها مهمة جدًا ومؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ولا تقل أهمية عن منافسات المنتخبات الوطنية".

قبل أن يكمل: "هذه المشكلة التي ستواجهنا دفعتنا للتفكير بتوسيع القاعدة من خلال اكتشاف أكبر عدد من اللاعبين، لتعويض الغيابات والإصابات".

وأشار شنيشل إلى إن المنتخب الأولمبي محدد بأعمار (2001-2002-2003) عكس المنتخب الوطني الذي تكون فيه الأعمار مفتوحة، وأردف: "مهمتنا بلا شك ستكون صعبة، فيما يخص الاختيارات واكتشاف أسماء جديدة، كوننا محكومين بأعمار تحتاج لاهتمام خاص، وإعداد وصقل وتجهيزها للبطولة".

مبينًا أن المنتخب -بعد توسيع العدد والكشف عن القائمة الجديدة- سيتجمع في شهر مارس/ آذار من العام المقبل في معسكرين داخلي وخارجي، بغية الإعداد والوصول إلى قناعة كافية بالأسماء النهائية التي تنسجم مع وضع المدرب، وتخدم المنتخب الأولمبي في المهمة الآسيوية المقبلة".

وستقام النسخة السادسة في تاريخ البطولة خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان ولغاية 3 مايو/ أيار من عام 2024 المقبل.

شارك: