مدرب ليفركوزن: زياش السبب في تراجع أداء هافرتز

2021-06-08 09:01
الألماني كاي هافرتز نجم تشلسي الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ادعى بيتر بوس مدرب باير ليفركوزن الألماني، أن تراجع أداء نجم الفريق السابق كاي هافرتز مع فريقه الحالي تشيلسي الإنجليزي يعود للأدوار التي يلعبها النجم المغربي حكيم زياش في خطة المدرب فرانك لامبارد.

وتألق النجم الألماني بشكل لافت منذ وصوله إلى "ستامفورد بريدج" بصفقة كبيرة بلغت 72 مليون يورو، حيث أسند لامبارد له مهمة الجناح المهاجم، فلعب بشكل متواصل في الدوري الإنجليزي، قبل أن يتراجع مستواه بعد إصابته بفيروس كورونا.

وأرجع بوس السبب في تراجع هافرتز لوجود زياش في نفس المناطق في خطة اللعب التي ينتهجها لامبارد وقال: "تظهر جودة هافرتز في الهجوم عندما يقترب من منطقة جزاء المنافس، حيث يمكنه الاختراق أو التسديد، ولكن وجود زياش يدفع هافرتز بعيداً عن مناطقه المفضلة وبات أقل دخولا لمنطقة الجزاء".

ودافع لامبارد عن لاعبه الألماني أكثر من مرة، عندما أكد أنه يملك المستوى المناسب الذي يؤهله للعب مع الفريق ويساعده على تحقيق النتائج، إنما هو بحاجة للوقت لاستعادة مستواه الكبير. 

وسجل هافرتز منذ بداية هذا الموسم مع تشيسلي 5 أهداف ومرر 6 كرات حاسمة خلال خوضه 22 مباراة (1309 دقيقة) في مختلف المسابقات،  وذكر بوس أنه عرف كيف يستثمر قدرات هافرتز عندما كان يلعب تحت إمرته في ليفركوزن وقال: "عندما يمتلك الكرة يذهب مباشرة للمنافسين محاولا تجاوزهم، ما يجعل أمر إيقافه صعبا". وتألق كاي بقميص ليفركوزن، حيث لعب 150 مباراة في مختلف المسابقات، وسجل فيها 46 هدفا اضافة إلى 31 تمريرة حاسمة. 

شارك: