مدرب فرنسي يعلّق على استبعاد محرز من جوائز الأفضل في أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 14:15
رياض محرز لاعب الأهلي السعودي ومنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى الفرنسي، هوبير فيلود، المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو، اندهاشه الشديد من غياب الدولي الجزائري، رياض محرز، لاعب الأهلي السعودي من القائمة المختصرة والنهائية لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023.

وكان "كاف" قد أعلن، أول أمس الخميس، القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2023 والتي ضمّت المغربي أشرف حكيمي الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والنيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، دون وجود اسم محرز.

استبعاد اتحاد العاصمة ومحرز غير مفهوم!

وقال فيلود في تصريحات نقلتها صحيفة "دزاير توب" الجزائرية: "عدم وجود رياض محرز في قائمة المرشحين لجوائز الاتحاد الأفريقي (كاف) أمر محير وغير منطقي".

وعن استبعاد نادي اتحاد الجزائر، الذي لم يدخل القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل نادٍ، والتي ضمّت الأهلي المصري والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي، قال: "حتى فريق اتحاد العاصمة الذي توج بلقبين هذا العام أُقصي من القائمة المرشحة لجائزة أفضل فريق".

وختم تصريحاته مُعرِبًا أيضًا عن اندهاشه من غياب مدافع اتحاد العاصمة، زين الدين بلعيد، من جائزة أفضل لاعب ينشط داخل القارة بالقول: "حتى بلعيد لم يكن حاضرًا.. لم أفهم أي شيء!".

وسيُقام حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم الإثنين 11 ديسمبر/كانون الأول، في فندق "موفنبيك" بمدينة مراكش المغربية.

الجدير بالذكر أنّ منتخب بوركينا فاسو سيكون المنافس القادم لمنتخب الجزائر في مسابقة كأس أمم أفريقيا، حيث يلتقي محاربو الصحراء مع الخيول في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا يوم السبت 20 يناير/كانون الثاني 2024.

شارك: