مدرب فرنسي "خبير" يعرض خدماته على منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 22:07
لاعبو منتخب تونس لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرض المدرب الفرنسي هوبير فيلود خدماته على الاتحاد التونسي لكرة القدم من أجل تدريب منتخب تونس خلفًا لجلال القادري، وذلك بعدما تولى العارضة الفنية لمنتخب بوركينا فاسو خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 المقامة حاليًا بكوت ديفوار.

وأفادت مصادر موقع "winwin" بأن فيلود الذي يعمل معه المساعد الجزائري هشام بومبار، ومواطنه المُعد البدني فارس بلخير، عرض في الساعات الماضية خدماته على الاتحاد التونسي لكرة القدم، وذلك عن طريق وكيل أعماله، الذي سارع لوضع اسمه أمام اللجنة المختصة التي تدرس ملفات المدربين المقترحين لتدريب المنتخب التونسي، كما عرض خدماته بنفس الطريقة على الاتحاد الجزائري.

وقرّر الاتحاد التونسي لكرة القدم، يوم الجمعة 26 يناير/ كانون الثاني، إنهاء مهام مدرب منتخب تونس الأول جلال القادري، والمدربين المساعدين سليم بن عاشور وعلي بومنيجل، والمعدين البدنيين لـ"نسور قرطاج"، نتيجة سوء المردود والخروج من الدور الأول من كأس أمم أفريقيا 2024، وعدم تحقيق الأهداف المتفق عليها. 

وبعد الخروج المخيّب من الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، أعلن المدرب جلال القادري رحيله عن تدريب منتخب تونس مباشرةً بعد نهاية مواجهة جنوب أفريقيا بالتعادل من دون أهداف.

لجنة خاصة لاستقبال ملفات المرشحيت لتدريب منتخب تونس

وقرر الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في تونس خلال اجتماعه، يوم الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني، فتح الباب للراغبين في تدريب منتخب تونس لتقديم ترشحاتهم، على أن تتولى اللجنة المكونة حديثًا والمعنية بهذا الشأن، النظر في ملفات الترشحات ثم رفع مقترحاتها إلى المكتب الجامعي القادم. 

ويفضّل فيلود -الذي سبق له العمل في تونس مع فريقي الملعب التونسي والنجم الساحلي- القيام بمهمة جديدة، بعد قيادته منتخب "الخيول" في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، والتي وصل فيها إلى دور الـ 16، وخرج بعد هزيمته أمام مالي (2-1) .

ويعرف فيلود خبايا القارة السمراء جيدًا، بحكم إشرافه على أكثر من منتخب أفريقي خلال السنوات الماضية، حيث درب توغو في الفترة ما بين أكتوبر/ تشرين الأول 2009 ومايو/ أيار 2010، وقاد منتخب السودان في الفترة من يناير/ كانون الثاني 2020 وحتى ديسمبر/ كانون الأول 2021، وهو يشرف حاليًّا على منتخب بوركينا فاسو منذ أبريل 2022. بالإضافة إلى تدريبه أندية عديدة مثل النجم الساحلي والملعب التونسي، والدفاع الحسني الجديدي المغربي، وتي بي مازيمبي الكونغولي الذي تُوّج معه بكأس الكونفيدرالية الأفريقية في 2016.

شارك: