مدرب فرنسا الأسبق يحمّل بنزيمة مسؤولية الخروج من يورو 2020

2021-10-06 14:34
كريم بنزيمة كان أحد الخيارات الأساسية لمدرب المنتخب الفرنسي ديشامب (Getty)
Source
+ الخط -

حمّل مدرب المنتخب الفرنسي الأسبق ريموند دومينيك، اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، مسؤولية خروج "الديوك" من كأس أمم أوروبا "يورو 2020" الأخيرة.


وأوضح دومينيك في تصريحات نقلها موقع "فوت ميركاتو"، أن فشل فرنسا في يورو 2020 له جذور، تتمثل في عودة كريم بنزيمة إلأى المنتخب مجددا، مشيرًا إلى أن المشكلة تجسدت في توقيت عودة اللاعب إلى صفوف المنتخب وليس في اللاعب نفسه.

وأضاف مدرب المنتخب الفرنسي في الفترة الممتدة بين عامي 2004 و2010: "لم ينجح المنتخب الفرنسي في التتويج بكأس أمم أووربا، لأنه خالف طبيعة لعبه التي اعتاد عليها في السنوات الأخيرة، والتي امتاز بها بطريقة دفاعية صلبة وقدرته على المحافظة على الكرة".


وتابع حديثه: "صحيح أن لدى المنتخب الفرنسي مجموعة مميزة من المهاجمين في مقدمتهم كيليان مبابي وأنطوان غريزمان، وكريم بنزيمة، لكن الأخير ليس كما هو في ريال مدريد. كانت هناك فجوة بين الفلسفة العميقة للفريق والتوقعات التي تزامنت مع عودة بنزيمة".

كريم بنزيمة يقدم مستوى فنيا مميزا مع ريال مدريد

وختم دومينيك: "لو يقوم ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا الحالي بتعديل الخطط التكتيكية تدريجيًا خلال المباريات التأهيلية لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، فلربما سيكون ذلك ناجحا بوجود بنزيمة".

شارك: