مدرب تونس يفسر أسباب استبعاد حنبعل وبقير وبن سليمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-09 16:14
أرشيفية- التونسي سعد بقير لاعب نادي أبها السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الجهاز الفني لمنتخب تونس لكرة القدم بقيادة المدرب جلال القادري، والثنائي المساعد له سليم بن عاشور وعلي بومنيجل، عن قائمة اللاعبين المعنيين بخوض مواجهتي ساوتومي ومالاوي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

ورافق القائمة الجديدة العديد من التساؤلات خاصة عن سبب غياب العديد من الركائز الأساسية، وفي مقدمتها حنبعل المجبري وأنيس بن سليمان وتواصل غياب سعد بقير، وهو ما فسره القادري في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بحضور مراسل موقع "winwin".

وتحدث القادري عن سبب استبعاد المجبري لاعب مانشستر يونايتد من قائمة منتخب "نسور قرطاج" المُختارة لمواجهتي ساوتومي، بالإضافة إلى عدم توجيه الدعوة إلى بن سليمان، لاعب وسط شيفيلد يونايتد الإنجليزي، وبقير صانع ألعاب فريق أبها السعودي.

وقال في هذا الخصوص: "المجبري قيمة ثابتة في منتخب تونس، وسيظل ابن الفريق الوطني، لقد تحدثت معه، وطلب عدم استدعائه للمعسكر بسبب الوضعية المعقدة التي يعيشها مع فريقه خاصة في الآونة الأخيرة. من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نمنحه الوقت اللازم للتركيز مع فريقه؛ خاصة أن عقده سينتهي مع اليونايتد الصيف المقبل ويحتاج لوقت لعب أكثر حتى يتحسن على جميع المستويات".

وأضاف القادري: "فيما يتعلق باللاعب بن سليمان، لعب فقط 104 دقائق منذ انتقاله إلى شيفيلد، وبدوره يعيش وضعية صعبة حيث لا يشارك كثيرًا منذ الإصابة التي تعرض لها في بداية الموسم. يجب أن نمنحه فرصة البقاء هناك حتى يتعود على الأجواء الجديدة. في الدوري الإنجليزي الصعب والمعقد ويصل إلى كأس أفريقيا في أفضل جاهزية بدنية ممكنة. الجميع يعلم مدى ثقتي الكبيرة في إمكانات بن سليمان الذي شارك معي أساسيًا في نهائيات كأس العالم بقطر".

وتابع: "فيما يتعلق ببقير لدينا أسماء أخرى تحضر في مركزه مثل فراس بالعربي ونعيم السليتي أو حتى محمد علي بن رمضان الذي يستطيع المشاركة في صنع اللعب، كل منتخبات وفرق العالم حاليًا لم تعد تعتمد على صانع الألعاب الكلاسيكي. كما أنني لا أريد الحديث أكثر في موضوع بقير لأنه أصبح مستهلكًا".

وستقام مباراة تونس ضد ساوتومي يوم الجمعة 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، في العاصمة رادس، وذلك في فترة التوقف الدولي، التي ستشهد أيضًا مواجهة المنتخب التونسي لنظيره مالاوي يوم 21 من الشهر ذاته في ليلنغوي.

شارك: