مدرب بولندا: المنتخب الأرجنتيني عرف كيف يتفوق علينا

2022-12-01 09:12
تشيسلاف ميشنيفيتش المدير الفني للمنتخب البولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب تشيسلاف ميشنيفيتش، مدرب المنتخب البولندي، عن سعادته الكبيرة ببلوغ منتخب بلاده دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بالرغم من الخسارة التي مني بها أمس أمام المنتخب الأرجنتيني بهدفين نظيفين في ختام منافسات المجموعة الثالثة.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي يعقب المواجهة: "بالتأكيد أمر مهم بالنسبة لنا تأهلنا إلى دور الستة عشر، وقد استطعنا الحصول على أربع نقاط وكذلك وفقنا في فارق الأهداف لحسم الترشح إلى الدور المقبل، وأريد أن أبارك للشعب البولندي على النجاح في التأهل".

وأضاف: "المنتخب الأرجنتيني قدم مباراة كبيرة، وعرف كيف يتفوق علينا، وحاولنا اللعب بتوازن دفاعي منظم، وطلبتُ من اللاعبين الاستحواذ على الكرة أطول وقت ممكن ولكن فقدنا الكرة في العديد من المواقف".

وأردف:" لجأنا لإجراء بعض التغييرات ولكن المنتخب الأرجنتيني لعب بقوة هجومية كبيرة ولم نستطع التحكم بإيقاع اللعب السريع، وسنحاول تحليل كل ما حدث من أجل تحسين موقفنا في المباراة المقبلة".

وتابع: "فقدنا التركيز في الشوط الثاني، ونجح المنتخب المنافس بتسجيل التقدم، وحاولنا أن نلعب ببعض العناصر البديلة وبالمحصلة أرى أن المنتخب قدَّم مباراة جيدة".

وأكمل: "نجحنا في المحافظة على حالة الهدوء لتجنب الحصول على البطاقات الصفراء وطلبت من اللاعبين عدم الدخول في أي احتجاجات مع حكم المباراة حرصًا على بقاء رصيدنا من الإنذارات في صالحنا".

وختم المدرب البالغ من العمر 52 عامًا: "سنعمل على إعداد المنتخب للمواجهة القادمة أمام المنتخب الفرنسي في الدور ثُمن النهائي ونريد أن نواصل التحضير بتركيز كبير، وسنقوم بتحليل ما حدث بشكل مفصل".

وكان المنتخب البولندي قد استهل مشواره في مونديال قطر بالتعادل السلبي مع المنتخب المكسيكي ثم فاز على المنتخب السعودي 2-0 واختتم مشواره بالخسارة 0-2 من المنتخب الأرجنتيني وصعد إلى دور الـ 16 حيث سيواجه المنتخب الفرنسي بطل مونديال 2018.

شارك: