مدرب بلجيكا يعترف بأفضلية كندا رغم فوزه باللقاء

2022-11-24 11:07
روبيرتو مارتينيز مدرب بلجيكا يوجِّه تعليمات للاعبه كيفن دي بروين خلال مواجهة كندا بالمونديال (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

اعترف الإسباني روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، أن كندا كانت الطرف الأفضل خلال اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بمسابقة كأس العالم قطر 2022.

وقال مدرب "الشياطين الحمر"، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن فريقه حقق الأهم وهو الفوز بالنقاط الثلاث، مضيفًا: "الكثيرون سيقولون إن هذه من أسوأ المباريات التي خاضها منتخب بلجيكا، لكنها ليست كذلك، لأن اللاعبين الذين لعبوا تحت الضغط ومن أجل الفوز كانوا قادرين على التحول خلال المواجهة إلى الأفضلية ونجحوا في تحقيق الفوز".

وتابع: "لاعبونا كانوا تحت الضغط خصوصًا في الشوط الأول، ثم في الشوط الثاني كنا أفضل حتى وإن لم نستحوذ كما فعل المنتخب الكندي، ولأننا نملك القدرات استطعنا الفوز رغم أننا لم نكن الأفضل".

وأرجع مارتينيز سبب ظهور اللاعبين بمستوى غير جيد في الشوط الأول إلى عدم توفر الوقت الكافي للإعداد قبل البطولة، معتبرًا أن المباراة أمام كندا جزء من الإعداد والدخول في المنافسة.

ووعد مدرب المنتخب البلجيكي بتصحيح المسار في المباريات القادمة، قائلًا: "مرحلة دور المجموعات هي بحد ذاتها كأس عالم مختلف، وسيكون الدور التالي كأس عالم آخر، وسنعمل على أن نكون في أفضل جاهزية في المواجهات المقبلة كي نظل في المنافسة كما نرغب".

شارك: