بعد رحيل سواريش.. من سيُصبح مدرب الأهلي الجديد؟

2022-09-11 15:47
أرشيفية للاعبي الأهلي المصري (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش النادي الأهلي مؤخرًا واحدة من أسوأ فتراته على الإطلاق، خاصةً في العقدين الأخيرين اللذين سيطر خلالهما المارد الأحمر على الكرة في مصر وأفريقيا.

خسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، ومباشرةً تم الإعلان عن رحيل مدربه بيتسو موسيماني بعد أيامٍ فقط، ليتولى القيادة سامي قمصان مؤقتًا قبل التعاقد مع مدرب جديد.

أصبح ريكاردو سواريش مدرب الأهلي الجديد بعد أيام من تولي المدرب سامي قمصان المهمة، لكن الفريق لم يتطور تحت قيادته وأنهى الموسم في المركز الثالث بترتيب الدوري المصري 2022.

وبعد رحيل البرتغالي، خرجت الكثير من الأسماء المرشحة لتدريب المارد الأحمر، وهنا نتعرف على قائمة المرشحين للحصول على منصب مدرب الأهلي الجديد.

من يُصبح مدرب الأهلي الجديد بعد سواريش؟

قائمة الأسماء المرشحة لمنصب مدرب الأهلي الجديد بعد رحيل ريكاردو سواريش تضم العديد من الأسماء المنتمية لأكثر من مدرسة تدريبية، وقد بدأ سرد أسماء المرشحين حتى قبل انتهاء الموسم ورحيل البرتغالي.

جاء على رأس القائمة في البداية كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق، لكن الأنباء انقسمت بعد ذلك بين من نفى الخبر تمامًا، ومن أكد أن التفاوض جرى معه بالفعل لكنها فشلت.

وكان أيضًا مدرب الزمالك السابق كريستيان غروس قي قائمة المرشحين لمنصب مدرب الأهلي الجديد، لكن خرجت مفاجأة في الساعات الأخيرة بقربه من تدريب نادي الإسماعيلي، وذلك عقب خروجه من ترشيحات المارد الأحمر.

أدي هوتر

العديد من الصحف المصرية أكدت أن أدي هوتر سيكون مدرب الأهلي الجديد، وأن الإعلان سيتم خلال أيام، وكالعادة نعيش تضارب في الأنباء بين مؤكد للخبر ونافٍ له.

يمتلك هوتر تاريخًا طويلًا في تدريب الأندية الألمانية والنمساوية، فقد سبق له قيادة بوروسيا مونشنغلادباخ وآينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني، كذلك يونغ بويز وسالزبورغ النمساويين.

بييدرو مارتينيز

الصحف المصرية تحدثت عن مرشح آخر لتدريب النادي الأهلي عقب رحيل ريكاردو سواريش، وهو مواطنه البرتغالي بيدرو مارتينيز.

كانت آخر تجارب المدرب المرشح للمارد الأحمر مع نادي أولمبياكوس اليوناني في الفترة بين 2018 حتى 2022، وقبلها قاد عددًا من الأندية البرتغالية على غرار ريو آفي وفيتوريا غيمارايش وغيرها.

مارسيلو بيلسا

تعرف جمهور كرة القدم على مارسيلو بيلسا مع صعوده مع ليدز يونايتد للدوري الإنجليزي الممتاز بعد سنواتٍ من الغياب عنه، واشتهر بطريقته الهجومية والاعتماد على المواهب الشابة وتطويرها.

الأمر لم يتوقف في الصحافة المصرية على ربط المدرب الأرجنتيني بالقلعة الحمراء، بل ذهب البعض إلى أن الاتفاق تم بالفعل، وأن بيلسا مدرب الأهلي الجديد.

ماركو روزه

دخل قائمة المرشحين لتدريب الأهلي في الأيام السابقة المدرب الألماني ماركو روزه، وهو ما ألمح إليه بقوة عدد من رموز الإعلام الرياضي المصري.

لكن بعد ذلك، خرج نجم المارد الأحمر السابق ومقدم البرامج الحالي محمد فاروق، وأكد أن روزه لا يمانع تدريب النادي الأهلي، لكنه يطلب راتب كبير يصل إلى 4 ملايين دولار.

شارك: