مدرب العراق يحدد فائدة المشاركة في كأس ملك تايلاند

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 11:35
الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني للمنتخب العراقي (Facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد، صباح اليوم الأربعاء، المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، الخاص بمواجهة منتخب الهند في افتتاح منافسات النسخة 49 من بطولة كأس ملك تايلاند يوم غد الخميس.

وستقام مباراة العراق والهند عند الساعة الواحدة والنصف ظهر غدٍ الخميس بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الذكرى 700 في مدينةِ شانغ ماي التايلاندية.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي: "المشاركة في البطولة مهمة لكوننا سنواجه منتخبات من آسيا ومختلفة عن منتخبات روسيا وكولومبيا التي واجهناها في آخر مبارياتنا، والتعرف على  مستوى لاعبينا عندما يكون الاحتكاك مع منتخبات من القارة نفسها، وبالتالي ستعود بالفائدة علينا".

وفيما يتعلق بالتساؤلات المطروحة عن الموعد الذي سيستقر فيه على القائمة النهائية في اختياراته، أوضح المدرب الإسباني: "اختياراتنا تكون مختلفة لكون العمل في الأندية يختلف تماماً عن العمل مع المنتخباتِ الوطنية، ولا يمكنك الاكتفاء بقائمة مؤلفة من 23 لاعبًا، نحن دائمًا نختار الأفضل من خمسين لاعبًا في كل منافسة أو استحقاق يخص المنتخب الوطني، ونختار الأفضل من بينهم قبل كل استحقاق".

وأضاف كاساس: "دائمًا تكون الغاية أو الهدف من كل مشاركة أو في أي مباراة هو تحقيق الفوز، لكن هذا لا يعني إننا سنواجهُ منافسا سهلًا بل إن المنتخب الهندي منتخب صعب ومتطور كثيرًا، ويمتلك مواصفات مميزة مع فكر تدريبي ذكي وتمريرات قصيرة وطويلة مع امتلاكه حلولًا مختلفة ولاعبين أذكياء مميزين في مراكز مختلفة".

وتقام بطولة كأس ملك تايلاند في نسختها الـ49 بمشاركة 4 منتخبات وهي كل من تايلاند والعراق والهند ولبنان، وتأتي البطولة ضمن استعدادات المنتخبات لنهائيات كأس آسيا قطر 2023 المقرر انطلاقها مطلع العام المقبل.

شارك: