مدرب العراق الأسبق يحذر أسود الرافدين: "القادم أصعب"

2023-03-27 01:08
من المباراة الودية لمنتخب روسيا والعراق (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر مدرب المنتخب الوطني العراقي السابق أكرم سلمان، منتخب أسود الرافدين من المرحلة المقبلة، بعد خسارته اليوم أمام مضيفه الروسي في الإطار الودي، مشيرًا إلى أن القادم سيكون أصعب.

وفاز المنتخب الروسي على نظيره العراقي بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي احتضنه ملعب "كاز بروم آرينا" في مدينة سانت بطرسبرغ مساء اليوم الأحد.

وقال سلمان لـ"winwin": "مباراة روسيا كانت مفيدة بالنسبة للمنتخب العراقي وعلى وجه الخصوص المدرب خيسوس كاساس الذي اطلع على إمكانيات ومستويات بعض اللاعبين الجدد في المنتخب ممن أعمارهم تجاوزت الحد الأعلى بالنسبة لإستراتيجية الاتحاد العراقي".

وبيّن أن "مباراة روسيا والعراق انقسمت إلى قسمين، القسم الأول كان العراق ضاغطًا واستطاع الانتقال من الدفاع إلى العمق فضلًا عن نجاحه منع المنتخب الروسي من صناعة الفرص والهجمات"، مشيرًا إلى أن "النصف الثاني اختلف فيه الوضع وكان المنتخب الروسي أفضل والأمر كان طبيعيًّا؛ لأن العراق يلعب في ملعب الخصم وأمام فريق محترم مثل روسيا رغم ابتعاده عن المباريات الدولية".

وتابع ذو الـ77 عامًا: "العراق لم يكن مستعدًا أو جاهزًا من الناحية البدنية، لكن المواجهة منحت مدرب العراق خيسوس كاساس خبرة إضافية"، موضحًا أن "الاتحاد العراقي يجب عليه العمل على تكوين منتخب جيد وتثبيت التشكيل الأساسي بالإضافة إلى تحضير المنتخب العراقي من جميع النواحي البدنية".

وأتم سلمان الذي درّب المنتخب العراقي في فترات مختلفة في أعوام 2005 و2006 و2007 و2015 حديثه بالقول: "المرحلة المقبلة ستكون أصعب للمنتخب العراقي إن لم تكن هناك متابعة مستمرة من الكادر التدريبي للمنتخب وكذلك من جانب مدربي فرق الدوري الممتاز".

يُذكر أن مواجهة العراق وروسيا هي المواجهة الأولى التي تقام على الأراضي الروسية منذ عام ونصف بسبب الحرب مع أوكرانيا، فيما كانت هذه المواجهة هي السابعة لمدرب العراق خيسوس كاساس، تلقى فيها الخسارة الأولى منذ توليه مهمة تدريب العراق.

شارك: