مدرب الدنمارك يشيد بمستوى نجم تونس ويتحسر على ضياعه

2022-12-20 22:58
أرشيفية - من مباراة تونس والدنمارك في كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى مدرب منتخب الدنمارك، كاسبر هيولماند، حسرته على تفريط المنتخب الوطني الدنماركي في الموهبة التونسية، أنيس بن سليمان، بصفة نهائية عام 2020 لفائدة المنتخب التونسي، الذي انتزع موافقة اللاعب، للدفاع عن ألوان منتخب "نسور قرطاج" في مختلف الاستحقاقات الدولية.

وقال هيولماند، في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية: "تابعت أنيس بن سليمان، شاهدته طفلاً يترعرع وينمو ويزدهر خلال السنوات الماضية.. أنا متحسر على ضياع هذه الموهبة، واختياره اللعب مع تونس رغم مشاركته معنا في مختلف الفئات السنية الشابة، إنه يقدم مستويات جيدة في الدوري الدنماركي الممتاز، وهو من بين أفضل اللاعبين في الدوري".

واختار لاعب الوسط تعزيز صفوف منتخب تونس في مونديال قطر، وهو المولود في العاصمة الدنماركية "كوبنهاغن".

وشاءت قرعة مونديال قطر 2022 أن تجمع في المجموعة نفسها مسقط رأسه، وبلده الأصلي الذي تمكن من الظفر بخدماته منذ عامين، رغم أنه عزز صفوف منتخب الدنمارك تحت 19 عاماً. 

وفضّل بن سليمان الدفاع عن قميص منتخب "نسور قرطاج" بدلاً من الدنمارك بلد ولادته ونشأته. وفي سن الـ21، واجه نجم فريق بروندبي في موندياله الأول المنتخب الاسكندنافي في الجولة الأولى من دور المجموعات، والتي انتهت بالتعادل السلبي (0-0).

وُلد بن سليمان في العاصمة الدنماركية لأبوين من مدينة سوسة التونسية، قبل أن يُسارع الاتحاد التونسي للعبة بالظفر بجهوده في سبتمبر/ أيلول 2020، ويُعَدُّ من أبرز اللاعبين التونسيين الذين تألقوا مع منتخب "نسور قرطاج" في المونديال، رغم مغادرة المنتخب التونسي منذ الدور الأول، بعدما حلّ في المركز الثالث برصيد 4 نقاط في المجموعة الرابعة، خلف منتخب فرنسا (المتصدر) وأستراليا (الوصيف).

شارك: