مدرب الجيش الملكي يتحدث عن مباراة بيراميدز

2023-02-10 01:42
المدرب الفرنسي فرناندو دا كروز (الجيش الملكي/Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال الفرنسي فرناندو دا كروز، المدير الفني لنادي الجيش الملكي المغربي، إن فريقه وقع في مجموعة صعبة جدًا، في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي "كاف"، إلى جانب بيراميدز وفيوتشر المصريين، وأسكو دي كارا التوغولي.

وأضاف دا كروز في تصريح لـ"winwin": "إن الجيش الملكي، سيبدأ مغامرته الإفريقية في المجموعة الثالثة، بمباراة قوية، يوم الأحد، أمام بيراميدز صاحب المركز الثاني في الدوري المصري، على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة".

وتابع قائلًا: "الفريق المصري قوي جدًا، ويُصنَّف ضمن أقوى الأندية المصرية وبات رقمًا صعبًا بجانب الأهلي والزمالك، وتمرّس على المنافسات القارية في المواسم القليلة الماضية، لكننا متفائلون وسنحاول التغلب على أندية المجموعة الثالثة، بدايةً بتحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الأولى يوم الأحد".

واعتبر مدرب الجيش الملكي -وهو الممثل الوحيد للكرة المغربية في الكونفيدرالية بعد إقصاء نهضة بركان- أن العودة بنتيجة جيدة من مصر ستكون أفضل سيناريو يمكن أن يستهل به الفريق العسكري دور المجموعات للسير بعيدًا في المسابقة عبر المنافسة على بطاقة مؤهلة إلى دور الربع.

وأكمل قائلًا: "عملنا كثيرًا في الأيام الماضية، وخضنا استعدادات كافية، ونحن واثقون في أنفسنا، ونترقب العودة بنتيجة إيجابية، رغم علمنا أن مهمتنا لن تكون سهلة في مباراة تبدو قوية جدًا، أمام فريق جيد".

وحطت بعثة نادي الجيش الملكي، عصر اليوم الخميس رحالها بالقاهرة، استعدادًا لمواجهة بيراميدز المصري، بصفوف مكتملة، بعد عودة متوسط الميدان زين الدين الدراك والحارس أيوب لكرد، إلى المجموعة، بعدما عانيا من الإصابة في الفترة الأخيرة، حيث خرج الدراك مصابًا من المباراة الودية التي جمعت الجيش بشباب المحمدية، السبت الماضي.

وأثبتت الفحوص عدم خطورة الإصابة، إذ التحق، يوم الثلاثاء الماضي، بالتدريب الجماعي للفريق، في حين انضم أمس الأربعاء الحارس لكرد بها بعد غيابه عن الفريق لحوالي أسبوعين بسبب الإصابة التي لحقته على مستوى الكاحل، والتي غيبته عن مباراتي الجولتين الأخيرتين من الدوري المغربي للمحترفين أمام اتحاد طنجة والمولودية الوجدية على التوالي.

وسطر دا كروز ثلاث حصص تدريبية بالقاهرة، خاض الأولى اليوم الخميس، بعد وصول الفريق إلى مصر، فيما يُجرِي غدًا الجمعة حصته الثانية، في الوقت الذي سيجري حصة تكتيكية، السبت، على ملعب الدفاع الجوي.

ويعود الفريق المغربي للظهور مجددًا في دور مجموعات كأس الكونفيدرالية، بعد غياب دام 16 سنة عن هذا الدور، بعد تجاوزه فريق دجوليبا المالي في الدور 32 مكرر، إذ خاض مسارًا صعبًا لبلوغ دور المجموعات، بعد خوضه المنافسات منذ الدور التمهيدي الأول، بالنظر إلى ترتيبه المتأخر في تصنيف الأندية الأفريقية، مدفوعًا بغيابه الطويل عن المنافسات القارية، إذ خاض ثلاثة أدوار (التمهيدي الأول، والتمهيدي الثاني، والدور الحاسم المؤهل لدور المجموعات).

ونجح الفريق العسكري في الحفاظ على سجله خاليًا من الهزيمة في جميع مبارياته السابقة في كأس الكاف، ذهابًا وإيابًا أمام أندية ريمو ستارز النيجيري، وأشانتي غولدن بويز الغيني، ودجوليبا المالي.

شارك: