مدرب الجيش الملكي: قادرون على تجاوز اتحاد العاصمة

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-29 16:17
الفرنسي فرناندو دا كروز المدير الفني لفريق الجيش الملكي المغربي (facebook/asfarofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال الفرنسي فرناندو دا كروز المدير الفني لنادي الجيش الملكي المغربي لكرة القدم، إن فريقه يمتلك جميع المؤهلات التي تسمح له بالعودة في النتيجة، خلال المباراة التي ستجمعه مساء غد الأحد بفريق اتحاد العاصمة الجزائري، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط لحساب إياب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية "كاف".

ويسعى الجيش الملكي لتعويض خسارته أمام اتحاد العاصمة في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الأحد الماضي على استاد "5 جويلية" بالعاصمة الجزائر، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

وكشف دا كروز، في مؤتمر صحافي عقده صباح اليوم السبت بالرباط، عن يقينه التام من قدرة الجيش الملكي على قلب جميع التوقعات، في حال قدم فريقه مستواه المعهود على ملعبه بدعم كبير من جماهيره التي ستأتي بكثرة لتشجيع اللاعبين على العطاء.

وأكمل دا كروز: "علينا أن نغامر بالهجوم منذ بداية المباراة لكن بشكل مدروس، لأننا نعرف خطورة الهجمات المرتدة التي يتقنها جيدًا النادي الجزائري، بالمقابل يجب أن تكون هجماتنا منظمة وغير عشوائية، وبعدها سنرى سيناريو المباراة، وعلى ضوء ذلك سنحدد ما إذا كنا سنستمر في الاندفاع الهجومي بشكل كامل أو نلعب بحذر أكثر. أملنا كبير في رفع التحدي، لدينا إرادة كبيرة في إتمام مشوارنا في المنافسة القارية".

وقال الفنيّ الفرنسي إنه عمل برفقة طاقمه، طوال الأيام الماضية على "إقناع" لاعبيه بأنهم يستطيعون تحقيق الفوز بأكثر من هدفين، وتابع: "أخبرتهم (اللاعبين) أننا إذا ما رغبنا في قلب الطاولة على اتحاد العاصمة، عليهم جميعًا أن يؤمنوا إيمانًا عميقًا بقدرتهم على التأهل، وأنا شخصيًّا أقولها وأكررها، إذا لعبنا بمستوانا المعهود مع دعم جماهيرنا؛ سنستطيع الفوز  بالنتيجة التي تعبر بنا إلى نصف النهائي، نستطيع فعلها، عيلنا أن نثق بكامل حظوظنا".

ونفي مدرب الجيش الملكي وجود مشاكل بدنية لدى لاعبيه، ناتجة عن التعب بسبب تراكم المباريات، وأكمل: "صحيح أننا لعبنا أكثر من أي نادٍ آخر، خضنا لحد الآن أكثر من 40 مباراة منذ بداية الموسم، لكننا بخير في الجانب البدني، وحتى في مباراة اتحاد العاصمة التي خسرناها، كنا الأفضل من الناحية البدنية، إذ عانى بعض لاعبي الاتحاد من شد عضلي في الدقائق الأخيرة من المواجهة، بينما لم نعان من هذه المشكلة.. قادرون على الضغط بقوة خلال مباراة الغد".

وعبر دا كروز عن تفهّمه لغضب جماهير الفريق بعد الهزيمة بهدفين في مباراة الذهاب، مستدركًا بقوله: "هزيمتنا في الجزائر، لا تعني أننا كنا سيئين هذا الموسم، قمنا بأشياء جيدة، ونطمح لتحقيق المزيد، فعلى جميع المستويات ما حققناه اليوم أفضل بكثير مما تحقق الموسم الماضي، سواء في المنافسات المحلية أو القارية، وحتى على مستوى إحصائيات الأهداف التي سجلناها أو التي تلقتها شباكنا، ما يظهر أننا نسير في الطريق الصحيح، لكننا لن نكتفي بهذا، سنستمر، والطريق نحو ذلك يمر عبر تجاوز اتحاد العاصمة غدًا".

وطالب المدير الفني للجيش الملكي لاعبيه بمزيد من الشراسة في اللعب، لتجنب تكرار ما حدث في مباراة الذهاب، حيث تلقت شباك فريقه هدفين من ركلتين ثابتتين، لم يكن فيهما لاعبو خط الدفاع على قدر كاف من الشراسة والتركيز، وتابع: "في هذا المستوى، لا يملك المدرب شيئًا والأمر متروك ليقظة اللاعبين، حتى لو اشتغلنا على جميع الوضعيات الدفاعية والهجومية الممكنة، إذا غاب تركيز اللاعبين وشراستهم لن يتحقق أي شيء".

وقال دا كروز إنه تحدث مع نجم فريقه رضا سليم، الذي يغيب عن مباراة العودة، بعد طرده في مباراة الذهاب، بسبب تدخله برعونة في حق أحد لاعبي الفريق المنافس، قبل ثوانٍ قليلة على نهاية المباراة، وأكمل: "سليم عبّر عن ندمه الشديد على ما فعله، اللاعب ما يزال شابًا  وتنقصه التجربة، أعتذر عما بدر منه، وأتمنى أن يكون قد استفاد من هذا الدرس، علينا اللعب بدونه غدًا، لدينا لاعبون آخرون قادرون على تعويضه، لأننا نلعب كمجموعة ولا نعتمد على الأفراد".

حدراف: سنرد الصاع صاعين

من جانبه، قال زكريا حدراف، لاعب الجيش الملكي، إن جميع زملائه بالفريق اتفقوا على نسيان المباراة، التي انتهت بهزيمة الفريق المغربي في الجزائر لحساب ذهاب ربع نهائي كأس الكاف، والتركيز بشكل كبير على مباراة الإياب للعودة في النتيجة.

وأضاف حدراف، الذي حضر المؤتمر الإعلامي، صباح اليوم السبت إلى جانب مدربه دا كروز، أن اللاعبين اتفقوا على رد "الصاع صاعين" إلى اتحاد العاصمة، والبحث عن تحقيق نتيجة تؤهل فريقهم إلى الدور نصف النهائي، وأردف: "جميعنا نشعر بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا، نعوّل على روح المجموعة، ودعم جماهيرنا، حتى نكون فرحين جميعًا بعد نهاية مباراة يوم غد".

ووجه حدراف، الذي غاب عن مباراة الذهاب بالجزائر بسبب وفاة والده، رسالة إلى لاعبي الفريق، بخصوص الانتقادات الشديدة التي انهالت عليهم من المشجعين طوال الأيام الماضية، قائلًا: "الجماهير التي طالما شجعتنا هي نفسها من تنتقدنا اليوم، وهذا من حقها.. إنها تقوم بدورها كاملًا في المدرجات، وعلينا -نحن اللاعبين- أن نقوم بواجبنا على أرضية الملعب، لا سيما أن مشجعي الجيش كانوا دائمًا خلفنا".

وتابع حدراف: "هنا في المغرب وفي مصر وفي الجزائر وفي توغو، أينما ارتحلنا وجدنا جماهيرنا خلفنا، لذا يجب ألا نخذلها في مباراة العودة أمام اتحاد العاصمة، ولا خيار أمامنا إلا الفوز بنتيجة تؤهلنا للدور الموالي".

وتعهد حدراف بالعمل على التتويج بالألقاب مع نهاية الموسم، ملتمسا من الجماهير أن تواصل دعم الفريق طوال دقائق المباراة، وأن تخلق أجواء إيجابية في محيط النادي، حتى يتحقق التأهل المنشود.

شارك: