مدرب الترجي ميغيل كاردوزو: مباراتنا ضد الهلال بمثابة النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 23:30
البرتغالي ميغيل كاردوسو مدرب الترجي الرياضي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد ميغيل كاردوزو، مدرب الترجي الرياضي التونسي، أنّ مواجهة فريقه ضد الهلال السوداني المقررة غدًا السبت، بملعب "حمادي العقربي" برادس، في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، تتطلب التعامل معها بكل جدية ومسؤولية من أجل تحقيق الانتصار وتأمين التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وأشار كاردوزو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة، بقاعة المؤتمرات الإعلامية بملعب حمادي العقربي برادس الذي سيحتضن المواجهة، إلى أن "مباراة الهلال ستكون بمثابة نهائي" مؤكدًا أن مثل هذه المقابلات "تُكسب ولا تُلعب".

مدرب الترجي يؤكد جاهزية لاعبيه لمواجهة الهلال

وأضاف: ''سنختار التشكيلة المناسبة التي تتماشى مع الرسم التكتيكي المزمع اعتماده وفقًا لجاهزية اللاعبين من الناحيتين الفنية والبدنية، وأعتقد أن المواجهة ستكون مختلفة شكلًا ومضمونًا عن لقاء السبت الماضي أمام النجم الساحلي؛ لكنها تعد فرصة لتجديد التألق وتقديم مردود جماعي إيجابي ومقنع أمام جماهيرنا ما يفرض التحلي بالتركيز طوال المباراة''.

وأوضح مدرب الترجي: "المباراة ستكون مختلفة عن مقابلة الذهاب بين الفريقين والتي أثرت فيها بعض العوامل". وتابع في هذا السياق: ''نعرف كل كبيرة وصغيرة عن المنافس ودرسناه جيدًا. سنستمد قوتنا من دعم جماهيرنا ونحن حريصون على إسعادها''.

وختم كاردوزو بالقول: ''كل اللاعبين تغمرهم عزيمة كبيرة لتحقيق الفوز، وهذا ما لمسته خلال التدريبات. سنلعب من أجل الانتصار للمرور نحو الدور القادم مهما كانت نتيجة المباراة الثانية في ذات المجموعة بين بترو أتلتيكو الأنغولي المتصدر والنجم الساحلي صاحب المركز الرابع والأخير''.

وبات فريق "المكشخة" قريبًا للغاية من تحقيق التأهل إلى الدور ربع النهائي؛ إذ يحتاج تفادي الهزيمة في مباراة الجولة السادسة والأخيرة أمام ضيفه الهلال السوداني، فيما ودّع فريق جوهرة الساحل البطولة بعدما تجمّد رصيده عند 4 نقاط.

ويستقبل الترجي في الجولة الأخيرة منافسه السوداني في مواجهة حاسمة، فيما سيسافر النجم الساحلي إلى أنغولا لمواجهة بترو أتلتيكو المتأهل سلفًا، في مواجهة شكلية للفريق التونسي، ومهمة للفريق الأنغولي من أجل حسم صدارة المجموعة.

ويتصدر بترو أتلتيكو الأنغولي المجموعة بتسع نقاط وضمن تأهله إلى دور الثمانية، فيما تحسم بطاقة التأهل الثانية بين الترجي صاحب المركز الثاني بثماني نقاط والهلال السوداني الثالث بخمس نقاط، في الجولة الأخيرة عندما يلتقي الفريقان في رادس.

شارك: