مدرب البرازيل الأولمبي يحلم بوجود نيمار في طوكيو! 

2021-06-08 09:01
نيمار قاد البرازيل للتتويج بذهبية أولمبياد ريو 2016 (Getty)
Source
+ الخط -

يأمل آندري غاردين، مدرب منتخب البرازيل الأولمبي، بضم النجم الكبير نيمار جونيور، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى صفوف المنتخب الذي يريد الدفاع عن الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وكان نيمار قد حقق حلمه في قيادة البرازيل لإحراز أول ذهبياتها في المسابقة الأولمبية، خلال دورة ريو دي جانيرو 2016 التي فاز في مباراتها النهائية على ألمانيا بفارق ركلات الترجيح، حيث سجل نيمار الركلة الحاسمة.

وكان نيمار قد شارك في دورة لندن 2012 التي خسر فيها وزملاؤه أمام المكسيك في نهائي مشهود على ملعب ويمبلي التاريخي. وقال مدرب المنتخب الأولمبي: "كوننا نريد مشاركة أقوى منتخب ممكن، يُعتبر نيمار أحد الركائز الأساسية".

بيد أن مشاركة نيمار في صفوف السيليساو تحتاج إلى موافقة نادي العاصمة الفرنسية، لأنه لن يكون مجبرًا على تحرير لاعبه في مسابقة غير معترف بها من قبل الاتحاد الدولي "فيفا".

وعلى الرغم من تلميح المدرب أن وجود نيمار سيعزز من قوة البرازيل وقدرتها على الاحتفاظ بالذهبية، لكنه يدرك تماماً أن نيمار سيكون قد خرج للتو من المشاركة في منافسات بطولة كوبا أمريكا في الفترة من 13 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو.

ونظرا لضيق الوقت بين البطولتين، وقرب موعد انطلاق بطولة الدوري الفرنسي في الموسم الجديد الذي يبدأ يومين بعد نهائي المسابقة الأولمبية، فإن نيمار لن يكون بمقدوره تلبية آمال المدرب والبلاد، خصوصا بعد أن أوفى بوعده ومنح السيليساو ذهبيته الأولى في ريو 2016.
 


يذكر أن منتخب البرازيل قد وضع على رأس المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات ألمانيا، كوت ديفوار والسعودية. وتسمح قوانين اللجنة الأولمبية بمشاركة ثلاثة لاعبين من فوق السن القانوني (23 عاما) في قائمة الفريق المكون من 18 لاعبا فقط.

 المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبييق!

شارك: