مدرب الأرجنتين يسعى لإقناع ميسي بالمشاركة في مونديال 2026

2023-02-28 11:58
مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني (يمين) برفقة النجم ليونيل ميسي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد مدرب منتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، الحائز على جائزة الفيفا لأفضل مدرب في عام 2022، أنه سيحاول إقناع النجم ليونيل ميسي بالعدول عن قراره بأن يكون مونديال قطر هو الأخير له، وبالمشاركة في مونديال 2026 بـ"أفضل حالة ممكنة".

وأوضح سكالوني في حفل الفيفا الذي أقيم ليلة الإثنين في باريس، ردًّا على سؤال حول إمكانية استمرار الثنائي ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا مع "الألبيسيليستي" في المونديال القادم: "نسعى لجلبهما إلى المونديال على أن يكونا بأفضل حالة ممكنة. يتبقى أولًا تخطي مرحلة التصفيات وهي صعبة للغاية".

وبخصوص "البرغوث" تحدث سكالوني: "سيعتمد الأمر كثيرًا على حالته آنذاك، وحالته المعنوية. إنه لاعب يعشق كرة القدم ودائمًا ما يكون سعيدًا داخل الملعب، ولطالما شعر بالسعادة؛ فسيواصل اللعب.. هو الأفضل؛ لأن لديه الرغبة في مواصلة الانتصارات، هو لاعب فريد".

كما أبدى سكالوني سعادته بتجديد عقده مدربًا لمنتخب الأرجنتين حتى 2026 معلقًا: "سعيد بمواصلة استمراري في منصبي والعمل مع هذه المجموعة من اللاعبين التي أعطتنا الكثير".

وختم بالقول: "مفتاح اختيار اللاعبين هو مدى استحقاقهم لارتداء قميص الأرجنتين وليس السن. قد نخطئ في بعض الأحيان؛ لكننا لن ننظر للسن فإذا كان اللاعب لديه 17 عامًا ويستحق الانضمام؛ فسينضم، وكذلك إذا كان عمره 37 عامًا".

ومنذ تعيينه على رأس منتخب الأرجنتين، خاض سكالوني 57 مواجهة، قاد من خلالها منتخب بلاده للفوز في 40 مباراة، فيما تعادل في 12 مواجهة وانهزم في 5 مباريات فقط، كما سجل هجوم منتخب "التانغو" تحت قيادة هذا المدرب 122 هدفًا، وتلقت شباكه 42 هدفًا فقط.

شارك: