مدرب الأرجنتين سكالوني يختار الأفضل بين ميسي ومارادونا

2023-01-17 15:00
الراحل دييغو مارادونا بجانب ليونيل ميسي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

اعترف مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم والمتوج معه بطلًا في كأس العالم قطر 2022، ليونيل سكالوني، أنه إذا تعين عليه الاختيار بين أبرز لاعبَين في تاريخ كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا وليونيل ميسي، فإنه سيختار نجم باريس سان جيرمان الحالي "الأفضل في التاريخ"، مؤكدًا أنه يمتلك "شيئًا مميزًا".

وقال سكالوني، الذي قاد "التانغو" للتتويج بلقب كوبا أمريكا 2021 وكأس "لا فيناليسيما" بين بطلي الكونميبول واليويفا 2022، إضافة لكأس العالم 2022 في قطر: "إذا اضطررت لاختيار الأفضل فيما بينهما، فسأختار ميسي، الذي أراه يمتلك شيئًا مميزًا. إنه الأفضل في التاريخ، رغم أن مارادونا أيضًا كان لاعبًا مدهشًا".

وأضاف في تصريحاته لشبكة "كوبي" الإسبانية: "تدريب ميسي ليس صعبًا. على المستوى الفني لا يحتاج للتوجيه، لكن في بعض الأحيان عندما يكون هناك ضغط أو طريقة للهجوم يتم شرحها له. هو لاعب لا غبار عليه في الضغط وقطع الكرات وفي اللعب بروح قتالية".

وبخصوص مونديال قطر، الذي توج فيه التانغو على حساب فرنسا بركلات الترجيح، لتحصد الأرجنتين ثالث ألقابها المونديالية، قال سكالوني الذي كشف أنه لم يشاهد المباراة النهائية مرة أخرى منذ عودته من قطر: "حتى الدقيقة 80، كنت أرى أننا نقدم مباراة رائعة، لكن الوضع اختلف بعدها. مشاهد المباراة مخزنة في رأسي، كان من المؤسف عدم حسمها في الدقائق التسعين".

وأضاف: "المحادثة الفنية للنهائي كانت عاطفية للغاية، كنا نشعر بأننا نعيش لحظات رائعة، عندما يمتلك منتخب الأرجنتين هذا الفريق فالأمر منتهي لصالحه".

وأوضح أنه إذا عاد لاعبًا: "لم يكن لينضم لهذا المنتخب"، حيث أكد أن: "المستوى أصبح مرتفعًا للغاية عن السابق، ولهذا لم أكن لأستطيع أن ألعب في (هذا) المنتخب. كلاعب أبدو مثل رودريغو دي بول، لكنه يلعب أفضل مني".

وحول مواجهة ربع النهائي أمام هولندا، والتي انتهت لصالح الأرجنتين بركلات الترجيح بعد تقدمها في الوقت الأصلي بهدفين نظيفين قبل أن تعود هولندا وتتعادل، في اللقاء الذي أداره الحكم الإسباني ماتيو لاهوز، قال سكالوني: "لم يجعلوا الأمر سهلًا عليه"، خاصة بعد الأجواء التي صنعها مدرب هولندا، لويس فان غال، قبل المباراة.

وأوضح مدرب منتخب الأرجنتين منذ 2018: "لقد استفزوا الجميع قبل المباراة، ومدربهم قال العديد من الأشياء التي أشعلت الأجواء. المباراة كانت متوترة، لكن ليس أكثر من المعتاد".وتابع سكالوني (44 عامًا) متحدّثا عن حكم المباراة : "إنه حكم كبير، بدون شك، لكن المباراة لم تكن سهلة بالنسبة إليه".

لحظات مؤثرة في تاريخ ليونيل ميسي مع منتخب بلاده

شارك: