مدرب إيران يتحدى اليابان: هدفنا بلوغ نصف نهائي كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 13:54
أمير قالينوي المدير الفني لمنتخب إيران (AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب إيران أمير قالينوي، أنّ منتخب بلاده يستهدف تحقيق الفوز على منتخب اليابان، وبلوغ المربع الذهبي في كأس آسيا قطر 2024، وذلك خلال حديثه إلى وسائل الإعلام عشية المباراة.

ويلتقي منتخب إيران مع نظيره الياباني، غدًا السبت، في اللقاء الذي يُقام في ملعب "المدينة التعليمية"، في ربع نهائي كأس آسيا 2024، وتنطلق المواجهة عند الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت مكة المُكرمة.

مدرب إيران يحلم بنصف نهائي كأس آسيا

وقال أمير قالينوي في المؤتمر الصحفي: "اليابان منتخب قوي للغاية، وأعتقد أنّ تلك المباراة كانت ينبغي أن تكون في النهائي، مباراتنا أمام اليابان صعبة للغاية، لأنه يمتلك قدرات كبيرة، لكننا أيضًا أحد أقوى المنتخبات في البطولة، ونتطلع للفوز والتأهل إلى نصف النهائي".

وأضاف: "المنتخب الياباني جيد جدًّا ومنظم بشكل رائع، لقد أظهر جودته في دور الـ16، وكذلك في دور المجموعات من بطولة كأس آسيا، وقدم أداءً جيدًا حتى الآن".

وواصل: "نحن أيضًا نرى أنفسنا ضمن المنتخبات الأفضل في البطولة، حيث قدمنا أداءً ممتازًا ضد المنتخب السوري، وكان أفضل أداء لنا في كأس آسيا حتى الآن".

وأكمل: "من الصعب الفوز ضد سوريا.. في دور المجموعات تلقى المنتخب السوري هدفًا واحدًا فقط وأربع تسديدات على المرمى، بينما في مباراتنا، قمنا بـ11 تسديدة ضدهم، وكان يمكن أن نُسجّل المزيد من الأهداف.. أداؤنا كان ممتازًا، وأود أن أشكر كل اللاعبين على ذلك".

وأتم تصريحاته قائلًا: "مباراة الغد أمام اليابان ستكون جيدة وقوية، وقت الراحة بين المباراتين قليل للغاية، ولكن نحن قادرون على التعامل مع المباراة، أتوقع الكثير من اللاعبين، وأشكرهم على مجهودهم البدني".

حارس إيران: جئنا لكتابة التاريخ

من جانبه، قال الحارس علي رضا بيرانفاند: "نعرف قوة اليابان، إنهم فريق قوي جدًّا، ويمتلك لاعبين أقوياء، ولكن نحن إيران ولدينا لاعبون جيدون أيضًا، لقد تحصلنا على فترة راحة أقل، ولكننا سنقدم كل ما لدينا".

وأضاف حارس برسبوليس الإيراني: "نحن هُنا من أجل كتابة التاريخ، وإسعاد جميع الإيرانيين، ونعلم أن مباراة الغد سوف تكون محط أنظار الشعب الإيراني".

يُذكر أنّ الفائز من تلك المباراة يلتقي في -نصف النهائي- مع الفائز من مباراة قطر ضد أوزبكستان، في ربع النهائي الآخر.

شارك: