مدرب إنجلترا يحذر نجم تشيلسي من فقدان منصبه في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-10 12:02
غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم (X/johncrossmirror)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، ريس جيمس، الظهير الأيمن لنادي تشيلسي، من خسارة مركزه الأساسي رفقة منتخب الأسود الثلاثة في كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

وجاء تحذير المدرب الإنجليزي، بعدما أكد أنه كان يأمل في استدعاء جيمس لمباراتَي التصفيات المؤهلة لليورو في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ضد مالطا ومقدونيا الشمالية، لكن في النهاية لم يضمه بسبب شعور اللاعب بعدم الجاهزية التامة، بعد عودته من إصابة قوية أبعدته عن "البلوز" منذ بداية الموسم، وهو ما يعده المدرب مخاطرة بمكانه في تشكيلة أمم أوروبا القادمة.

جيمس يخاطر بمركزه في يورو 2024

وقال ساوثغيت: "كنت أتمنى استدعاء ريس جيمس، لكنه لا يشعر أنه جاهز تمامًا، أتفهم ذلك، كان أمامه طريق طويل للعودة من الإصابات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، ربما يكون حذرًا بعض الشيء في هذا الصدد، لكن يمكنني أن أفهم السبب".

وأضاف المدرب البالغ من العمر 53 عامًا: "هناك منافسة على المراكز وهذه هي المخاطرة. لديه معسكر واحد فقط قبل بطولة أوروبا. وهو يعرف ذلك، لدينا إيمان بما يمكنه القيام به. وسوف نتابعة وهو يلعب في الأشهر القليلة المقبلة كظهير، بدلاً من مركز ظهير جناح في تشيلسي، لأن هذا أيضًا دور مختلف، وسيكون له متطلبات مختلفة".

وتابع: "إنه يتفهم تمامًا الخطر، لقد كان قادرًا على التواجد معنا فقط في شهر مارس في الجزء الأول من المعسكر. وذلك بسبب كثرة المناسبات التي يصاب فيها".

وأشار ساوثغيت أن جيمس كان حريصًا على توضيح موقفه، حيث قال: "لقد كان حريصًا جدًا على أن يوضح، قال لي: انظر، أنا لا أريدك أن تعتقد أنني لا أريد أن أكون هناك. لقد أجرينا محادثة طويلة جدًا، وتبادلنا الرسائل بعد ذلك أيضًا. لكنني متفهم جدًا".

واختتم المدرب تصريحاته قائلًا: "من سجل إصاباته، يمكنك رؤية عدد المباريات والمراحل المختلفة التي غاب عنها. لذلك نحن جميعًا نريد أن يكون جيمس لائقًا للعب مباريات متتالية، لأننا لا نستطيع استدعاء سوى 23 لاعب للنهائيات، الاستعداد البدني سيكون مهمًا حقًا".

جدير بالذكر أن جيمس لم يحالفه الحظ في نهائيات كأس العالم 2022 مع المنتخب الإنجليزي، حيث غاب الظهير الأيمن عن البطولة بسبب الإصابة.

شارك: