مدرب أرسنال يبعد أوباميانغ حتى نهاية كأس أمم إفريقيا

2021-12-18 13:58
الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن مدرب نادي أرسنال ميكيل أرتيتا، قرر استبعاد قائد الفريق بيير إيمريك أوباميانغ حتى انتهاء كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، والتي سيشارك فيها اللاعب رفقة منتخب بلاده الغابون ما بين 9 يناير و 6 فبراير 2022، وهذا لأسباب انضباطية.

أوباميانغ تأخر عن موعد استئناف التدريبات مع أرسنال

منع المدرب الإسباني لاعبه أوباميانغ من التدرب والمشاركة رفقة أرسنال نتيجة تخلفه عن العودة لتدريبات الفريق بعد سفره لزيارة والدته المريضة في فرنسا، حيث سيحرم اللاعب من مواجهته الثانية هذا الأسبوع أمام ليدز يونايتد في إطار الجولة 18 من الدوري الإنجليزي التي ستلعب يوم السبت 18 ديسمبر/ كانون الأول.

ويتدرب لاعب بوروسيا دورتموند السابق (32 سنة) على انفراد في انتظار التحاقه بمنتخب بلاده الغابون للتحضير للمنافسة الإفريقية، وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى للاعب، حيث سبق وأن تم تغريمه بسبب مشاكل انضباطية سابقة، منها تخلفه عن إجراء اختبار فيروس كورونا قبل إحدى مواجهات الدوري الأوروبي رفقة ناديه، ليكلفه ذلك غرامة مالية كبيرة.

مسيرة بيير إيميريك أوباميانغ مع أرسنال

ويرتبط أباميانغ بعقد مع المدفعجية حتى عام 2023، حيث وصل إلى النادي اللندني في يناير 2018 في صفقة قدرت بنحو 64 مليون يورو قادماً من بوروسيا دورتموند، وشارك هذا الموسم في 15 مباراة، سجل فيها 7 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

  • خاض 165 مباراة في كل المسابقات.
  • سجل 92 هدفاً.
  • منح 29 تمريرة حاسمة.
  • فاز بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي 2020 وكأس الدرع الخيرية 2021.
شارك: