مدربان عربيان ضمن المتنافسين على جائزة الأفضل في العالم

2022-12-26 00:43
المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، عن قوائم المرشحين للفوز بجوائزه لعام 2022، والتي سيعلن عن الفائز بها في الأول من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

وكشف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب وطني في العالم لعام 2022.

وحضر في القائمة المكونة من 20 مدربًا، مدربان عربيان، درّبا منتخبي بلديهما في بطولة كأس العالم 2022، والتي أقيمت في دولة قطر مؤخرًا.

وحضر في قائمة أفضل مدرب وطني في العالم لعام 2022، كل من وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، وجلال القادري مدرب منتخب تونس.

وتولى الركراكي تدريب منتخب المغرب قبل بداية بطولة كأس العالم بأشهر قليلة، واستطاع قيادتهم للفوز بالمركز الرابع في البطولة، وهو أول مدرب أفريقي وعربي يصل إلى هذا المركز في المونديال.

وقاد الركراكي منتخب المغرب في سبع مباريات خلال بطولة كأس العالم 2022، وتصدر مجموعته السادسة في دور المجموعات من مونديال 2022، برصيد 7 نقاط، بفوزين على بلجيكا وكندا وتعادل مع كرواتيا.

وتغلّب منتخب المغرب على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح في الدور ثمن النهائي، وفاز على منتخب البرتغال في الدور ربع النهائي 1-0، وخسر من فرنسا في النصف نهائي 0-2، وخسر من كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث 1-2.

وقاد جلال القادري منتخب تونس للتأهل إلى كأس العالم 2022، وشارك في البطولة بثلاث مباريات، فتعادل مع الدنمارك، وخسر من أستراليا، وحقق فوزًا تاريخيًا على منتخب فرنسا بهدف دون رد.

شارك: