محمد صلاح المتألق يمنح يورغن كلوب رقمًا فريدًا مع ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 10:15
المصري محمد صلاح قد يغادر ليفربول مع المدرب الألماني يورغن كلوب نهاية هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفل الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، بالوصول إلى رقمٍ فريد مع فريقه الأحمر، عقب الفوز على مضيفه سبارتا براغ التشيكي بنتيجة 5-1، في ذهاب دور الستة عشر من منافسات الدوري الأوروبي، وذلك بفضل التألق الكبير الذي تميز به محمد صلاح في الأعوام الأخيرة.

ونجح ليفربول في اكتساح مضيفه التشيكي بخماسية، أحرزها أليكسيس ماك أليستر وداروين نونيز "هدفين"، إلى جانب لويس دياز ودومينيك سوبوسلاي، فيما سجل النجم المصري محمد صلاح هدفًا ألغاه الحكم عند الدقيقة (84). 

إنجاز جديد بفضل محمد صلاح

وتمكن المدرب كلوب من الاحتفال بالوصول إلى الهدف رقم 1000 خلال مسيرته التدريبية مع ليفربول، وهو الإنجاز الذي يأتي في آخر مواسمه في أنفيلد، حيث أعلن عن رحيله بصورة رسمية من تدريب الفريق مع نهاية الموسم الحالي.

ويعد 2021-22 أكثر المواسم التي شهدت تسجيل الأهداف من ليفربول، حيث وقع لاعبوه 147 هدفًا عبر مختلف المسابقات، فيما كان موسم 2015-16 الأقل غزارة من الناحية التهديفية، باكتفاء لاعبيه بتسجيل 87 هدفًا فقط.

ويعد محمد صلاح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في هذا الإنجاز، حيث وقع الفرعون المصري على 205 هدفًا، فيما جاء السنغالي ساديو ماني في المركز الثاني بواقع 120 هدفًا، مع احتلال البرازيلي روبرتو فيرمينو المركز الثالث بواقع 111 هدفًا، مع ملاحظة أن صلاح هو المتبقي الوحيد في تشكيلة ليفربول، حيث رحل ماني وفيرمينو صوب الدوري السعودي.

ولم تتوقف أرقام صلاح عند هذا الحد، حيث يتواجد النجم المصري البالغ من العمر 31 عامًا في المرتبة الأولى ضمن أكثر صانعي الأهداف في هذا الإنجاز، بتقديمه 83 تمريرة حاسمة، متوفقًا على ترينت ألكسندر أرنولد صاحب الـ 79 تمريرة حاسمة، فيما يحتل روبرتو فيرمينو المرتبة الثالثة بعدد 71 تمريرة حاسمة.

أرسنال ضحية ليفربول المفضلة

وجاء أرسنال اللندني في المرتبة الأولى ضمن أكثر الأندية التي تلقت أهدافًا من ليفربول عبر هذا الإنجاز، حيث وقع لاعبو الفريق الأحمر على 55 هدفًا في شباك المدفعجية، وجاء بورنموث ثانيًا بعدد 45 هدفًا، وساوثهامبتون في المرتبة الثالثة بـ 44 هدفًا.

ويمكن القول إن معظم أهداف ليفربول الـ 1000، جاءت عبر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 692 هدفًا، ثم مسابقة دوري أبطال أوروبا بواقع 150 هدفًا، وسجل الفريق الأحمر 62 هدفًا في كأس إنجلترا، و62 هدفًا في كأس الاتحاد الإنجليزي، و39 هدفًا في مسابقة الدوري الأوروبي.

المثير في الأمر أن لاعبي ليفربول سجلوا 462 هدفًا بالقدم اليمنى، مع تسجيل 343 هدفًا بالقدم اليسرى، فيما اكتفى نجوم الفريق الإنجليزي بتسجيل 166 هدفًا بالرأس، وهدف وحيد تم احتسابه عبر الكتف.

جدير بالذكر أن محمد صلاح يعد واحدًا من أبرز لاعبي ليفربول على مر تاريخ النادي الإنجليزي، لكن شائعات رحيله تسيطر على كواليس النادي في الوقت الراهن، مع تبقي عام على عقده الراهن، وسط اهتمام كبير من أندية دوري روشن السعودي للمحترفين.

شارك: