محمد صلاح أمام فرصة ذهبية لمعادلة رقم تاريخي لهنري وشيرار

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-12 13:54
أرشيفية- المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول (twitter/OgunwatchNG)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، أمام فرصة ثمينة لتحقيق إنجاز تاريخي، في حال تمكن من التسجيل أو تقديم تمريرة حاسمة في مباراة برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستقبل ليفربول نظيره برينتفورد، مساء اليوم الأحد 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، في ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز؛ وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

وأسهم محمد صلاح في 18 هدفًا خلال آخر 14 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وإذ تمكن من التسجيل أو الصناعة ضد برينتفورد فستكون هذه هي مباراته رقم 15 التي يُحقق فيها ذلك.

ولم يحقق هذا الإنجاز من قبل بالتسجيل والصناعة في 15 مباراة متتالية، إلا هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، وأسطورة نيوكاسل يونايتد، آلان شيرار، وهداف أرسنال، تييري هنري.

وحقق شيرار هذا الإنجاز مرتين بين مارس/ آذار 1995 وفبراير/ شباط 1996، وأبريل/ نيسان 1996 ومايو/ أيار 1997، بينما حقق هنري الإنجاز ذاته مرة واحدة بين نوفمبر/تشرين الثاني 2002 وأكتوبر/تشرين الأول 2003. 

ويملك صلاح 8 أهداف حتى الآن في مسابقة البريميرليغ، ويحتل المرتبة الثانية في وصافة الهدافين بالدوري الإنجليزي، بفارق 3 أهداف عن هداف الموسم الماضي، إيرلينغ هالاند الذي سجّل 11 هدفًا، حتى الآن.

يُذكر أن ليفربول -الذي تعادل مع لوتون تاون في الجولة الماضية (1-1)- يحتل المرتبة الرابعة في جدول ترتيب البريميرليغ ولديه 24 نقطة، بينما برينتفورد -الذي انتصر على وست هام (3-2)- لديه 16 نقطة ويحتل المرتبة التاسعة في جدول الترتيب.

شارك: