محمد بركات: سانشيز يتحمل مسؤولية ما حدث للعنابي

2022-11-26 15:59
الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى محمد بركات، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، حزنه الشديد بسبب المستوى الضعيف الذي ظهر به المنتخب القطري في كأس العالم وتوديعه منافسات البطولة مبكراً، إثر خسارتين متتاليتين أمام الإكوادور ثم السنغال.

وأضاف النجم السابق لمنتخب "الفراعنة" وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري حالياً: "قطر لم تقصر في الإنفاق على هذا الجيل من اللاعبين، وتوفير أفضل معسكرات الإعداد والمباريات الودية الدولية؛ لذلك لم أتوقع هذا الأداء الهزيل".

المدرب فشل في التهيئة النفسية

وتابع نجم الأهلي السابق في تصريحات خاصة لـ winwin: "في رأيي، إن فيليكس سانشيز، مدرب العنابي، هو المسؤول الأول عما حدث؛ لأنه لم يحسن تهيئة لاعبيه نفسياً قبل بدء المونديال، ولم تكن لديه الشخصية القوية التي يقنع بها اللاعبين لتقديم أداء أفضل مهما كانت الضغوط المحيطة بهم، كما أنه بدا عاجزاً عن التصرف في المواقف الصعبة خلال مباراتي الإكوادور والسنغال".

وأردف: "أغلب لاعبي قطر كانوا بعيدين عن اللياقة الذهنية والفنية المعروفة عنهم، وأتمنى أن يكون ما حدث لهم في المونديال درساً يستفيدون منه في المستقبل؛ فهذه ليست نهاية المطاف بل إن ما تعرض له الفريق يمكن اعتباره كبوة ونقطة تحول جديدة لاستعادة المستوى المعهود لبطل آسيا".

أكرم عفيف حاول ولكن

وعن المستوى الفردي لنجوم العنابي قال: "أكثر من كان يحاول للظهور بمستوى لائق هو أكرم عفيف، لكنه لم يجد من يعاونه من زملائه بالفريق وغالباً ما كان يترك المناطق الهجومية ويعود للخلف لاستلام الكرة في محاولة لصناعة أي خطورة على مرمى المنافسين لكنه لم ينجح إطلاقاً".

واندهش بركات من تغيير مراكز بعض اللاعبين، قائلاً: "لا أدري لماذا استعان فيليكس سانشيز بالظهير الأيسر، عبد الكريم حسن، في مركز قلب الدفاع! فقد تسبب ذلك في تحجيم خطورة اللاعب كثيراً، وتقليل انطلاقاته الهجومية، كما أن بقاء المهاجم الخطير محمد مونتاري على مقاعد البدلاء لفترات طويلة شكَّل علامة استفهام كبيرة بالنسبة لي كذلك".

وختم بركات تصريحاته بقوله: "كنا نتمنى أن تكتمل اللوحة القطرية الجميلة في المونديال بأداء قوي للعنابي يزين التنظيم الرائع والملاعب المبهرة؛ لكن يا خسارة، الحلو ما يكملش". 

شارك: