محرز أفضل لاعب في نصف نهائي دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
النجم الجزائري رياضي محرز تألق في جولة إياب نصف نهائي الأبطال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، النجم الجزائري رياض محرز ليكون أفضل لاعب في جولة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتفوق محرز على زميله في فريق مانشستر سيتي، المدافع البرتغالي روبن دياز، ونجمي فريق تشيلسي، لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي والمهاجم الألماني كاي هافرتز.

وتألق محرز في الدور نصف النهائي، عندما سجل ثلاثة أهداف في مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن نجمه سطع في موقعة الإياب، عندما سجل هدفي الفوز لـ"سيتيزينز" اللذين ضمنا للفريق التأهل التاريخي إلى المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم يتوقف إبداع محرز عند تسجيل الهدفين في مواجهة الإياب، بل إنه كان من أبرز اللاعبين في المباراتين، وحصل، بحسب شبكة "Whoscored" العالمية المتخصصة في الإحصائيات، على تنقيط بلغ (9.8) من 10 كأفضل لاعب في المباراة. 

إحصائيات رياض في المباراة من حيث الجانب الهجومي كانت مثيرة للغاية، إذ صوّب 4 مرات وسجّل منهم هدفين، إضافة إلى صناعته فرصتين سانحتين للتهديف.. نسبة الأهداف المتوقّعة لرياض في المباراة هي (0.90) أي أنه فاق توقّعات الحاسوب بنسبة (1.10%) 

ومرر رياض 41 تمريرة خلال الدقائق التسعين التي لعبها، بدقّة 84%، ولمس الكرة 81 مرة. على مستوى المراوغات فلا أحد يتفوق عليه من الفريقين بعد أن أقدم على 7 مراوغات ونجح في 5 منها.

وفي الناحية الدفاعية فقد أبلي رياض محرز حسنًا، إذ استعاد الكرة 6 مرات من لاعبي باريس سان جيرمان، وتدخّل في 3 كرات مشتركة عند منطقة جزاء مانشستر سيتي. الرقم الجيد أنه فاز في 10 مواجهات ثنائية مع لاعبي الخصم، مقابل خسارة الكرة 12 مرة، وهذا هو الرقم السيئ.

شارك: