محترف النادي الأهلي السعودي يطلب المغادرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 18:21
الإسباني غابرييل فيغا محترف النادي الأهلي السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طلب محترف النادي الأهلي السعودي غابرييل فيغا من إدارة ناديه مغادرة السعودية خلال الأيام المقبلة؛ من أجل عرض إصابته، التي لحقت به أخيرًا، على أحد الأطباء المختصين بالخارج.

وتعرّض فيغا لإصابة قوية خلال مباراة الأخدود، الجمعة 16 فبراير/ شباط، في الجولة الـ20 من منافسات دوري روشن السعودي، والتي انتهت بهزيمة الأهلي بنتيجة (3-2).

وتسببت الإصابة في خروج اللاعب الإسباني من الشوط الأول لمباراة الأهلي والأخدود عند الدقيقة 36، وحل محله زميله اللاعب زياد الجهني.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن اللاعب أبلغ مسؤولي النادي رغبته في السفر إلى الخارج، ومتابعة حالة إصابته، التي تعرض لها قبل أيام.

وينتظر فيغا قرار إدارة النادي الأهلي السعودي بشأن إمكانية مغادرته، علمًا بأن الأشعة التي خضع لها اللاعب في جدة، أظهرت تعرضه لتمزق في أربطة الكاحل، وحاجته للعلاج من شهر إلى ستة أسابيع، وهو ما أعلنه النادي الجداوي عبر حسابه الرسمي.

في سياق آخر، حصل فيغا مؤخرًا على على جائزة "مانويل دي كاسترو" لأفضل لاعب في صفوف ناديه السابق سيلتا فيغو خلال العام الماضي 2023.

وطبقًا لموقع "lavozdegalicia" الإسباني، جاء حصول لاعب النادي الأهلي السعودي على الجائزة خلفًا لإياغو أسباس، الذي فاز بها 7 مرات متتالية، وسوف يتسلم فيغا الجائزة شخصيًا في زيارته القادمة إلى إسبانيا.

وكان فيغا قد قدّم أداءً مميزًا مع سيلتا فيغو خلال الموسم الماضي 2022-23، حيث لعب دورًا محوريًا معهم في الدوري الإسباني، عندما سجل 11 هدفًا، وسرعان ما لفت أداؤه المتميز انتباه الأندية الكبرى في جميع أنحاء أوروبا.

ورغم موافقته على الانتقال إلى نابولي بطل إيطاليا، اتخذ اللاعب الموهوب صاحب الـ21 عامًا قرارًا مفاجئًا في وقت لاحق بالانضمام إلى النادي الأهلي، مقابل 40 مليون يورو، حسب تقارير صحفية متنوعة.

أبرز أرقام غابرييل فيغا مع النادي الأهلي السعودي

انضم فيغا إلى "الراقي" خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، وخاض اللاعب 16 مباراة حتى الآن بدوري روشن السعودي، وأحرز 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

الأهلي غابري فيغا الدوري السعودي روشن (Twitter/ALAHLI_FC) ون ون winwin


وتبلغ القيمة السوقية للاعب الإسباني 30 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وينتهي عقده مع النادي الجداوي في يونيو/ حزيران 2026.

يُذكر أن الأهلي يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 40 نقطة، بفارق 16 نقطة عن الهلال صاحب الصدارة، و9 نقاط عن نادي النصر الوصيف، وذلك بعد مرور 20 جولة من عمر المسابقة السعودية.

شارك: