مجيد بوقرة يدافع عن بغداد بونجاح ويؤكد جاهزيته

2021-12-10 19:04
مهاجم الجزائر بغداد بونجاح من أهم اللاعبين في تشكيلة محاربي الصحراء (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع مدرب منتخب الجزائر، مجيد بوقرة، عن نجم نادي السد القطري، بغداد بونجاح، الذي تعرض في الآونة الأخيرة لانتقادات لاذعة من طرف الجماهير ووسائل الإعلام بسبب مردوده مع المنتخب الجزائري الأول، قبل أن تستمر هذه الانتقادات خلال مشاركته مع منتخب الرديف خلال بطولة كأس العرب 2021، رغم تسجيله هدفين في مباراة السودان، لكن عدم مشاركته في الشوط الثاني من مباراة مصر قاد الجزائريين للحديث عن أدواره الفعّالة داخل المنتخب.

بوقرة يبرز مكانة بغداد بونجاح في تشكيلة منتخب الجزائر

مجيد بوقرة قال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الجمعة 10 ديسمبر/ كانون الأول، ردّا على سؤال مرتبط بجاهزية بغداد بونجاح لمباراة منتخب المغرب القوّية في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب: "بغداد بونجاح يتعرض إلى الكثير من الانتقادات عندما يشارك في المباريات"، مضيفا: "ولكن عندما يكون غائبا تشعرون بأنه ينقص المنتخب.. النّاس تفتقده عندما يغيب"، في إشارة إلى الانطباع القوي الذي تركه بونجاح عندما لم يكمل مباراة مصر الماضية.

وكانت الجماهير الجزائرية ووسائل الإعلام تحدثت عن أدوار نجم نادي السّد القطري المهمة في حسابات بوقرة التكتيكية، وعزت تراجع مردود "محاربي الصحراء" الهجومي في مباراة مصر إلى الخروج الاضطراري لبونجاح بداعي الإصابة، وأجمع هؤلاء على أن منتخب الجزائر افتقد قتالية بونجاح في الهجوم وضغطه على دفاع المنتخب المصري، ما جعل الأخير يلعب براحة أكثر في الشوط الثاني ويسيطر على مجرياته.

مجيد بوقرة: لهذا السبب اخترت زروقي.. وهذا الفرق بينه وبين بغداد بونجاح

 

بوقرة تابع الحديث عن خياراته الهجومية من ناحية الأسماء الموجودة ضمن قائمته النهائية، بعد أن طالته الانتقادات بخصوص عدم توفر منتخب الجزائر الرديف على البديل المناسب لبغداد بونجاح، وصرح: "زروقي (مروان لاعب نادي بارادو الجزائري)، يملك القدرة في الضغط على دفاعات المنافسين كما يفعل بونجاح"، مضيفا: "لكن هناك اختلافا بينهما من جوانب أخرى، لأن زروقي يميل إلى التحرك كثيرا في مختلف أرجاء الجهة الهجومية ويفضل اللعب في العمق أكثر".

وأكد مدرب منتخب الجزائر الرديف أنه كان يفاضل بين مروان زروقي وأحمد نذير بن بوعلي، وكلاهما لاعبان في نادي بارادو الجزائري، قبل أن يختار زروقي، وأكد بهذا الخصوص: "كنت مطالبا بالاختيار بين زروقي وبن بوعلي"، قبل أن يترك الانطباع بأنه كان سيكون له رأي آخر لو تأخر الإعلان عن القائمة المشاركة في كأس العرب، عندما قال: "للأسف عندما أعددت قائمة الـ35 لاعبا الأولية، لم يكن بن بوعلي قد بدأ موسمه الاستثنائي في الدوري الجزائري للمحترفين".

وفيما يتعلق بالانتقادات التي طالته عقب مواجهة مصر في الدور الأول، فقد أكد: "لا أظن أن الجماهير الجزائرية مستاءة من النتيجة المسجلة أمام المنتخب المصري (التعادل)"، قبل أن يضيف: "اللاعبون لا يشعرون بأي ضغط قبل مواجهة المغرب"، وأردف: "نحن نتحلى بالكثير من الثقة هنا، وفخورون بتمثيل بلادنا".

شارك: