نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي بنهائي كأس الرابطة 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 20:44
لاعبو ليفربول يحتفلون بهدف ديوغو جوتا في مرمى تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقبل ملعب ويمبلي كما هي العادة نهائي مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية 2024 "كأس كاراباو" بين ليفربول الأكثر تتويجًا باللقب أمام الطامح للخروج من أزماته، تشيلسي.

والتقى الفريقان في الدوري الإنجليزي الممتاز الشهر الماضي وسحقت كتيبة المدرب يورغن كلوب نظيرتها في ملعب آنفيلد برباعية، مما يجعل المباراة ذات طابع ثأري بالنسبة لكتيبة ماوريسيو بوتشتينو.

ويأمل لاعبو ليفربول في إهداء كلوب بطولة في موسمه الأخير بقيادة الريدز، غير أن مهمة صعبة تنتظرهم بالنظر إلى أن البلوز يريدون الخروج من غياهب النتائج السلبية بتحقيق اللقب الأول في حقبة المالك الجديد تود بويلي.

جدول مباريات كأس كاراباو 2024 والقنوات الناقلة

ولم يسبق لتشيلسي أن حقق لقب كأس كاراباو سوى 5 مرات فقط، في حين أن الدرع كان من نصيب ليفربول 9 مرات، أكثر من أي نادٍ آخر، وكان اللقب الأخير في الموسم قبل الماضي على حساب البلوز أيضًا في قلب ملعب ويمبلي.

ويدخل ليفربول المباراة منقوصًا من العديد من نجومه، لعل أبرزهم ديوغو جوتا الذي انتهى موسمه تقريبًا، كما عاودت الإصابة هدافه الأول محمد صلاح، والذي لم يستطع أن يبدأ أساسيًا في المباراة النهائية.

وتُعد كأس الرابطة ثالث البطولات أهمية بالنسبة للأندية الإنجليزية بعد البريميرليغ وكأس الرابطة، كما أن قيمة جائزتها المادية متواضعة للغاية، ولكن تحقيق اللقب تحديدًا في هذه النسخة سيكون له قيمة خاصة لليفربول وتشيلسي قياسًا بظروف الفريقين المحيطة.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 2024 وأكثر من ذلك.

نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 2024

نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي هي فوز الريدز بهدف دون رد وتحقيق لقب كأس كاراباو العاشر تاريخيًا للنادي الأحمر.

وكانت الخطورة أكثر وضوحًا لتشيلسي في بداية المباراة الذي كاد أن يُحرز التقدم في أكثر من فرصة أبرزها التي تصدى لها الحارس كيليهير من رحيم ستيرلينغ.

وتسبب حكم المباراة في ضجة كبيرة في الشوط الثاني بعد قراره بإلغاء هدف لفيرجيل فان دايك بعد الرجوع لتقنية الفيديو على الرغم من عدم وجود تسلل أو خطأ ملحوظ.

محاولات كثيرة خطيرة للفريقين، ولكن الأخطر على الإطلاق أتت في اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي لتشيلسي، غير أن كيليهير واصل تألقه وتصدى لكرة بروحين، ومعها انتهت المباراة بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان إلى الأوقات الإضافية.

وقبل نهاية الوقت الإضافي بدقيقتين فقط، أحرز فيرجيل فان دايك هدف تاريخي لليفربول منح به الأفضلية للريدز.

أهداف مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 2024

أتى هدف المباراة الوحيد عبر فيريجل فان دايك في الدقيقة 118 بعد ركنية من تسيميكاس وجدت رأسية الهولندي وسكنت شباك البلوز.

شارك: