نتيجة مباراة الإمارات وطاجيكستان في كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 22:01
من مباراة فلسطين والإمارات بكأس آسيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت مهمة العرب في دور الـ 16 من كأس آسيا 2024 على ملعب أحمد بن علي المونديالي، عندما واجه منتخب الإمارات نظيره منتخب طاجيكستان.

ويُعد المنتخب الطاجيكي من المفاجآت الكبرى في هذه النسخة من المونديال الآسيوي، فهذه هي المرة الأولى التي يشارك بها بالمسابقة، كما أن تأهله جاء في اللحظات الأخيرة أمام منتخب لبنان في آخر مباريات دور المجموعات.

وكان تأهل منتخب الإمارات هو الآخر دراميًا بشدة، فأثناء الهزيمة من إيران بثنائية، استطاع يحيى الغساني في اللحظات الأخيرة إدراك هدف تقليص الفارق، لتتأهل كتيبة المدرب بينتو إلى دور الـ 16 من المركز الثاني بدلًا من المركز الثالث الذي أصبح حينها من نصيب منتخب فلسطين.

جدول مباريات دور 16 كأس آسيا 2024 والقنوات الناقلة

ولم يلتق "أبناء زايد" مع طاجيكستان في إطار رسميّ من قبل، ولكنها التقيا وديًا في مباراتين، الأولى فازت بها الإمارات بهدفين، أما الأخر فانتهت بالتعادل السلبي.

وقبل المباراة أكد بينتو أن "الأبيض" في قطر من أجل العودة إلى أبوظبي باللقب، وأن فريقه سيبذل كل ما لديه أمام طاجيكستان، علمًا بأنه يُدرك أن المهمة لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال رغم الفوارق التاريخية بين المنتخبين.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على نتيجة مباراة الإمارات وطاجيكستان في كأس آسيا 2024 ونشاهد فيديو الأهداف وأكثر من ذلك.

نتيجة مباراة الإمارات وطاجيكستان في كأس آسيا 2024

نتيجة مباراة الإمارات وطاجيكستان هي فوز الأخير بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

شهدت الدقيقة 30 إحراز منتخب طاجيكستان الهدف الأول، وذلك عبر المهاجم وحدت حنونوف، في مفاجأة لم تكن متوقعة لمنتخب الإمارات.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، استطاع خليفة الحمادي أن يُدرك التعادل لمنتخب الإمارات في الدقيقة 95، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وانتهى الوقت الإضافي بدون أهداف جديدة، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، حيث أضاع كايو ركلة للإمارات وسجلت طاجيكستان كل ركلاتها لتفوز 5-4 وتتأهل إلى ربع النهائي.

أهداف مباراة الإمارات وطاجيكستان في كأس آسيا 2024

أحرز وحدت حنونوف الهدف الأول للمنتخب الطاجيكي في الدقيقة 30 من رأسية خادعت الحارس خالد عيسى.

وأنقذ خليفة الحمادي المنتخب الإماراتي بإحرازه لهدف التعادل من رأسية في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر الوقت الأصلي.

من ستواجه طاجيكستان في ربع نهائي كأس آسيا 2024؟

سيلتقي منتحب طاجيكستان مع الفائز من الديربي العربي المرتقب بين الأردن والعراق، وذلك لحساب الدور ربع النهائي من كأس آسيا 2024.

وتبقى الإشارة إلى أن المباراة ستقام يوم الجمعة الموافقة 2 فبراير 2024 على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

شارك: