مباراة تونس وإيران الودية لن تُبثّ تلفزيونيا

2022-11-12 00:48
أرشيفية للاعبي منتخب تونس المشارك في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي منتخب تونس لكرة القدم نظيره الإيراني، في مباراة ودية يوم الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في العاصمة القطرية الدوحة، بإطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في المونديال.

ولن تكون المباراة الودية بين تونس ومنتخب إيران منقولة على أي قناة، وفقًا لما أورده الاتحاد الإيراني الذي رفض بث المباراة على أي محطة، أو حتى تصوير لقطات.

ويعود السبب إلى رغبة المنتخب الإيراني في عدم كشف أي تكتيك فردي أو جماعي لمنتخب إيران قبل أسبوع واحد من انطلاق نهائيات المونديال في قطر، بالإضافة إلى أسباب أخرى قدمها الاتحاد الإيراني إلى نظيره التونسي تتعلق بالأحداث السياسية الأخيرة في طهران.

وتندرج المواجهة ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 التي ستُقام خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويخوض منتخب تونس حاليا معسكرا تدريبيا في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، يتواصل حتى يوم الأحد، ضمن التحضيرات الأخيرة قبل المشاركة في المعترك المونديالي للمرة السادسة في تاريخ "نسور قرطاج" .

ويخوض المنتخب التونسي منافسات البطولة من المجموعة الرابعة رفقة منتخبات الدنمارك وفرنسا (حاملة اللقب) وأستراليا، بينما تشارك إيران في المونديال للمرة السادسة، وأوقعتها قرعة مونديال قطر 2022 في المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وويلز.

شارك: