5 أرقام لافتة بعد فوز الهلال على الوحدة في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-15 20:13
من احتفال لاعب الهلال سعود عبد الحميد بهدفه في شباك الوحدة في دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل نادي الهلال انتصاراته الرائعة في بطولة دوري روشن السعودي، وحقق الفوز بهدفين دون رد على ضيفه الوحدة، أمسية الجمعة 15 ديسمبر/ كانون الأول، في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن الجولة الـ17 من المسابقة.

وجاء هدف تقدم الهلال عند الدقيقة 20، عن طريق سعود عبد الحميد، بعد تلقيه تمريرة رائعة من متوسط الميدان، روبن نيفيز، سددها سعود قوية بيمينه في شباك الحارس منير محمدي، فيما أحرز ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني عند الدقيقة 80 من كرة رأسية مُستغلًا عرضية مُتقنة من البرازيلي مالكوم أوليفيرا.

بهذه النتيجة، عزز الهلال صدارته لبطولة دوري روشن السعودي، برصيد 47 نقطة، بفارق 10 نقاط عن النصر الوصيف الذي لعب مباراة أقل، فيما تجمد رصيد الوحدة عند 22 نقطة في المرتبة التاسعة.

ويرصد لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز الأرقام والإحصائيات بعد فوز الهلال على "فرسان مكة"، وتعزيز صدارته لجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي موسم 2023-24.

1- الهلال يُعادل أطول سلسلة انتصارات له في الدوري السعودي

حقق نادي الهلال فوزه العاشر على التوالي، وعادل أطول سلسلة انتصارات له بتاريخ مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، والتي حققها مسبقًا 3 مرات أعوام 2012، 2018، و2022.

2- جيسوس يُكرر إنجازه التاريخي

كرر مدرب الهلال، البرتغالي خورخي جيسوس، رقمه التاريخي الذي وصل إليه خلال موسم 2010-11، عندما قاد نادي بنفيكا البرتغالي إلى تحقيق 18 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات.

3- نيفيز يتألق في التمريرات الحاسمة

بعد تمريرته الحاسمة لزميله سعود عبد الحميد، أصبح روبن نيفيز ثاني أكثر لاعب في صفوف الهلال صناعة للأهداف هذا الموسم في دوري روشن السعودي، بـ"4 أسيست"، بالتساوي مع زميله سيرغي سافيتش، بعد البرازيلي مالكوم صاحب التمريرات الخمسة حاسمة.

4- لاعب الهلال مُتخصص في شباك الوحدة

منذ انضمامه إلى الهلال عبر صفقة انتقال حر في يناير/ كانون الثاني 2022، استطاع سعود عبد الحميد هز الشباك مرة واحدة خلال 87 مباراة لعبها مع "الزعيم" عبر كل المسابقات، وكان هدفه الوحيد مع أزرق العاصمة في شباك الوحدة، خلال مباراة الدوري التي انتهت بنتيجة (3-3) في مارس/ آذار 2023.

وبعد 9 أشهر، استعاد عبد الحميد ذاكرة التهديف مع الهلال خلال المواجهة الـ88، واستطاع التسجيل من جديد أيضًا في شباك الوحدة، التي يبدو أنها المُفضلة للظهير الأيمن الدولي السعودي.

5- أهداف ميتروفيتش لا تتوقف

استطاع ميتروفيتش التسجيل للمباراة الثامنة على التوالي مع الهلال، وهي أطول سلسلة للاعب الصربي عبر تاريخه في مسابقات الدوري، علمًا أنه خاض مع "الزعيم" 24 مباراة، وأحرز 23 هدفًا، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

شارك: