مباراة الهلال ضد الأخدود قد تمنح "الزعيم" رقمًا تاريخيًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 20:58
مباراة الهلال ضد الأخدود تُقام على ملعب المملكة أرينا (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُقام مباراة الهلال ضد الأخدود أمسية الثلاثاء 2 أبريل/ نيسان، على ملعب "المملكة أرينا"، ضمن الجولة الـ26 من منافسات بطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

ويحتل الهلال صدارة مسابقة دوري روشن السعودي برصيد 71 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، وعلى الجانب الآخر، يملك الأخدود 24 نقطة بالمركز الخامس عشر بجدول الترتيب.

رقم قياسي مُنتظر في مباراة الهلال ضد الأخدود

ويمكن أن تشهد مباراة الهلال ضد الأخدود رقمًا قياسيًا مميزًا مع "الزعيم" في حالة تحقيق الانتصار على ضيفه؛ إذ سيصل إلى النقطة رقم 74، فيما كان أعلى رصيد نقطي في الدوري السعودي للمحترفين 72 نقطة.

وكان الاتحاد قد وصل إلى 72 نقطة في دوري روشن السعودي الموسم الماضي، والذي شهد تتويجه باللقب، كما حصد الهلال نفس الرصيد من النقاط موسم 2019-20.

كذلك في حالة فوز الهلال على الأخدود، سيصل أزرق العاصمة إلى 24 انتصارًا هذا الموسم في دوري روشن، ويكون صاحب أكبر عدد من الانتصارات خلال نسخة واحدة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، والتي انطلقت موسم 2008-09.

مدرب الهلال خورخي جيسوس دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وفي ظل اقترابه من حصد لقب دوري روشن السعودي هذا الموسم، لدى الهلال الفرصة في التتويج بألقاب أخرى، بعد أن حجز بطاقة عبوره إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، برفقة أندية النصر والخليج، إضافة إلى بلوغه نصف النهائي في دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه العين الإماراتي ذهابًا وإيابًا.

كذلك سيخوض الهلال منافسات كأس السوبر السعودي، في أبريل المقبل بالإمارات، والتي تُقام بمشاركة 4 فرق، وسيواجه الفريق الهلالي في نصف النهائي غريمه التقليدي النصر، فيما ستكون المباراة الأخرى ما بين الاتحاد والوحدة.

وخلال 30 مباراة متتالية، لم يعرف الهلال سوى لغة الانتصارات؛ وهو ما جعله يُحطم الرقم العالمي المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016.

وبالإضافة إلى سلسلة انتصارات نادي الهلال المتتالية، وصل أزرق العاصمة إلى 38 مباراة هذا الموسم من دون هزيمة، مع 35 فوزًا وثلاثة تعادلات، وهي أطول سلسلة حالية في عدم الخسارة عبر كرة القدم العالمية، خلف نادي باير ليفركوزن الذي لم يُهزم على مدار 39 مواجهة في كل المسابقات.

شارك: