مباراة المغرب الودية.. مَن سيواجه "أسود الأطلس" قبل "الكان"؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 18:57
مباراة المغرب الودية القادمة ستكون أمام منتخب سيراليون (facebook/ENDM.ma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات معروفًا أن مباراة المغرب الودية القادمة تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار ستكون أمام منتخب سيراليون.

وأعلن الاتحاد السيراليوني لكرة القدم عن خوض منتخب بلاده مباراة ودية أمام منتخب المغرب، الخميس 11 يناير/ كانون الثاني الجاري، استعدادًا لمشاركة "أسود الأطلس" في "كان كوت ديفوار"، الذي تراهن من خلاله كتيبة المدرب الوطني وليد الركراكي على التتويج باللقب القاري للمرة الثانية، بعد اللقب الأول عام 1976.

وقال الاتحاد السيراليوني في بيانه: "يسرنا أن نؤكد أن منتخب سيراليون سيخوض مباراتين وديتين ضد كوت ديفوار والمغرب، في 6 و11 يناير 2024 على التوالي".

وستُجرى المباراة بين المغرب وسيراليون على أرضية ملعب "لوران بوكو" بكوت ديفوار، حيث يُنتظر أن يسافر المنتخب المغربي إلى أراضي الفيلة غدًا الأحد، بعدما تم إلغاء المباراة الودية السابقة للفريق، أمام منتخب غامبيا.

وسينافس منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 من المجموعة السادسة، التي تضم أيضًا منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وسيدشن المغرب مشواره في البطولة بملاقاة تنزانيا يوم 17 يناير، قبل مواجهته منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 21 يناير برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة. وسيختتم "الأسود" مسيرتهم في دور المجموعات بمواجهة زامبيا يوم 24 يناير.

مباراة المغرب الودية.. تحضير جيد لدور المجموعات

وستُقام مباريات "أسود الأطلس" الثلاث في دور المجموعات على أرضية ملعب "لوران بوكو"، وهو نفس الملعب الذي ستُقام عليه مباراة المغرب الودية، أمام سيراليون.

وينص نظام البطولة على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست، للأدوار الإقصائية.

وتبدأ الأدوار الإقصائية من ثمن النهائي، بمشاركة 16 منتخبًا، وتشمل أيضًا ربع ونصف النهائي، إلى جانب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع "مباراة البرونزية"، والمباراة النهائية المُقررة إقامتها يوم 11 فبراير/ شباط المقبل.

وأخفق المغرب في بلوغ نصف نهائي كأس أمم أفريقيا منذ زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 24 منتخبًا بدلًا من 16؛ حيث ودع الفريق المنافسات من دور الـ16 على يد بنين في نسخة 2019 بمصر، قبل أن ينهزم أمام شقيقه المصري في ربع نهائي النسخة التالية "الكاميرون 2021".

شارك: