مباراة القمة | ثنائية الجزيري تقود الزمالك للفوز على الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 22:22
من مباراة الزمالك والأهلي - الجولة 10 من الدوري المصري 2023-2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الزمالك مباراة القمة التاريخية رقم 127، أمام غريمه التقليدي الأهلي بهدفين لواحد (2-1) أمسية الإثنين 15 أبريل/ نيسان، في مباراة مؤجّلة من الجولة العاشرة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2024).

أُقيمت المباراة في أرضية ملعب (القاهرة الدولي) أمام حشد جماهيري متوسط، وبإدارة الحكم المصري إبراهيم نور الدين.

انتهى الشوط الأول بتفوّق فريق الزمالك بهدفٍ نظيفٍ، سجّله المهاجم الدولي التونسي سيف الدين الجزيري عند الدقيقة 44، إثر تمريرة حاسمة ذكية من زميله ناصر ماهر، كسرت خطوط دفاعات الخصم ووضعت الجزيري منفردًا بمرمى الأهلي.

وشهد الشوط الأول أيضًا خروج نجم الزمالك وهدّافه، أحمد سيد زيزو للإصابة، ونزل بدلًا منه الأوغندي ترافيس موتيابا، في حين وصل الجزيري إلى هدفه الثالث بقميص الفريق الملكي هذا الموسم في الدوري المصري، والرابع على مستوى كل المسابقات.

بعد 10 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد مخالفة من مدافع الأهلي، رامي ربيعة ضد الجزيري، غير أن الحكم نور الدين ألغى ركلة الجزاء بعد التحقق من اللقطة عبر الشاشة الجانبية الموجودة في الملعب.

وعقب نزوله بـ3 دقائق فقط، أدرك صانع الألعاب أحمد عبد القادر التعادل للأهلي عند الدقيقة 74 بعدما صوّب من لمسة واحدة داخل منطقة الجزاء، مغتنمًا تمريرة عرضية حاسمة من زميله الجناح المغربي رضا سليم.

وقبل النهاية بـ3 دقائق، سجّل الجزيري هدف الانتصار في مباراة القمة حينما استغل ارتباكًا دفاعيًا في عمق دفاعات الأهلي، ليصل مهاجم منتخب (نسور قرطاج) إلى الهدف الخامس في كل المسابقات بالموسم الحالي.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 21 نقطة في المركز العاشر على ترتيب لائحة الدوري المصري الممتاز، فيما تجمد رصيد الأهلي عند نفس النقاط في الترتيب التاسع بفارق الأهداف.

بعد مباراة القمة | العملاقان إلى أفريقيا

بعد الانتهاء من مباراة القمة سيتجه العملاقان المصريان الأهلي والزمالك إلى الدور نصف النهائي في المسابقات الأفريقية.

ويلعب الأهلي أمسية السبت المقبل 20 أبريل في ضيافة فريق تي بي مازيمبي الكونغولي في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، قبل موقعة الإياب بينهما في القاهرة يوم الجمعة 26 من نفس الشهر.

أمّا الزمالك فيخوض نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" يوم الأحد المقبل 21 أبريل أمام دريمز الغاني في ملعب (القاهرة الدولي) فيما تحين موقعة الإياب بين الفريقين يوم 28 من نفس الشهر في غانا.

شارك: