مباراة الجزائر وتوغو.. فرصة بلماضي لتحديد التشكيل الأساسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-05 18:49
مباراة الجزائر وتوغو.. بلماضي يستهدف تحديد تشكيل الخضر في الكان (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مباراة الجزائر وتوغو، مساء اليوم الجمعة، هي أول مباراة ودية للخضر تحضيرًا لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، التي ستلعب في كوت ديفوار خلال الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط، حيث تدور المواجهة في العاصمة التوغولية لومي، ولن يتمكّن الجمهور من متابعتها بعد أن رفض الجانب الجزائري بثها عبر القنوات؛ تجنبًا لتجسس المنتخبات المنافسة.

مباراة الجزائر وتوغو فرصة لتجهيز بعض اللاعبين

مباراة الجزائر وتوغو الودية وكذلك المباراة الودية أمام بورندي يعطيهما الطاقم الفني لـ"محاربي الصحراء" أهمية بالغة، حيث يعتبرهما محطتين مهمتين جدًا في سبيل اختبار جاهزية المجموعة، بعد العمل البدني الخاص الذي كان في الأيام الماضية، ورغم أن المنافس التوغولي سيلعب بتشكيلة تضم لاعبي دوريه المحلي فقط، ومستواهم ليس بمستوى المنتخبات الأفريقية الكبيرة، إلا أن بلماضي يريد الاستفادة منها لعدة جوانب فنية وبدنية ومعنوية.

ومن المتوقع أن يقوم المدرب جمال بلماضي في مباراة الجزائر وتوغو، بإقحام تشكيلة أساسية تضم عدة أسماء لم تكن في حالة جيدة مع فرقها، قبل التحاقها بمعسكر الخضر، حيث يريد أفضل مدرب في القارة السمراء لسنة 2019 رفع درجة جاهزية تلك العناصر ووضعهم في نفس الحالة البدنية والفنية مع بقية زملائهم، خصوصًا أنهم مهمون جدًا في خططه التكتيكية، وسيكونون مهمين في "الكان" على غرار عيسى ماندي يوسف عطال وإسلام سليماني.

مباراة الجزائر وبورندي.. بلماضي يطالب بتغيير موعد المواجهة

من جانب آخر فقد كشفت وسائل إعلام جزائرية أن المدرب جمال بلماضي، قرر القيام بتغييرات طفيفة على برنامجه التحضيري، حيث قدم طلبًا للقائمين على تنظيم المباراة الودية الثانية التي سيخوضها أمام بورندي يوم الثلاثاء القادم 9 يناير، بتغيير توقيتها وعدم لعبها على الساعة التاسعة ليلًا كما كان مبرمجًا، ولعبها على الساعة الرابعة مساء بتوقيت الجزائر.

ويرى جمال بلماضي أن القيام بهذه الخطوة سيكون مفيدًا كثيرًا لعناصره، حيث سيساعدهم ذلك الأمر في التعود أكثر على الأجواء الأفريقية الصعبة، والتأقلم مع مناخ مشابه للذي سيجدونه في كوت ديفوار، والإعداد جيدًا لمواجهة منتخب بوركينا فاسو في الجولة الثانية من منافسات كأس أمم أفريقيا، والتي ستلعب في نفس توقيت ودية بورندي.

يذكر أن قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار قد وضعت منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أنغولا وموريتانيا وبوركينا فاسو.

شارك: