مبابي يصل إلى إنجاز غير مسبوق في الدوري الفرنسي

2021-06-08 09:01
لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، رقما قياسيا رائعا في بطولة الدوري الفرنسي، بعدما أصبح أسرع لاعب يسجل 100 هدف خلال المسابقة، بإحرازه هدفين خلال مواجهة الأحد، 21 مارس/آذار، أمام أولمبيك ليون، والتي انتهت بفوز الفريق الباريسي بأربعة أهداف مقابل هدفين.  

وأصبح مبابي اللاعب رقم 85 في تاريخ بطولة الدوري الفرنسي الذي يصل إلى 100 هدف، لكنه أسرع من وصل إلى هذا الرقم بعمر 22 عامًا و91 يومًا فقط، متفوقًا على مهاجم باريس سان جيرمان السابق، هيرفي ريفيلي، الذي أحرز هدفه رقم 100 في الدوري بعمر 23 عامًا و153 يومًا.  

وقال المهاجم الفرنسي عقب إنجازه المميز: "لقد كان شعورًا جيدًا للوصول إلى الهدف رقم 100، استمتعت بعد المباراة. كنت أعرف أنني على بعد هدفين".  

وأضاف نجم باريس سان جيرمان: "الهدف رقم 100 مرحلة جديدة في مسيرتي وخطوة جديدة في التاريخ. هذه هي الأشياء التي تبقى. الطريق بدأ للتو".  

ويُعتبر فريق ديجون أكثر الأندية التي استقبلت أهدافا من مبابي، بواقع 11 هدفا في 7 مباريات، ويبدو أيضًا أن أولمبيك ليون يُلهم بشكل خاص المهاجم الفرنسي، حيث أحرز في شباكه حتى الآن ثمانية أهداف في سبع مباريات، و11 هدفًا في ثمان مباريات في كافة المسابقات.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده بهذا الفوز إلى 63 نقطة، ليحتل صدارة الدوري الفرنسي بعد مرور 30 جولة، بفارق الأهداف عن ليل الثاني، بينما تجمد رصيد ليون عند 60 نقطة في المركز الثالث.

شارك: