مبابي يحقق إنجازًا في انتصار فرنسا على اليونان

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-20 10:21
احتفال لاعب المنتخب الفرنسي كيليان مبابي بهدفه في مرمى اليونان (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

حقق كيليان مبابي إنجازًا جديدًا بعدما قاد منتخب فرنسا للحفاظ على بدايته المثالية في المجموعة الثانية في تصفيات بطولة أوروبا 2024 بالفوز 1-صفر على اليونان، الإثنين.

وهز مبابي الشباك من ركلة جزاء ليصبح اللاعب الفرنسي الأكثر تسجيلًا على مدار موسم واحد، إذ رفع رصيده إلى 54 هدفًا متفوقًا على جوست فونتين في موسم 1957-1958.

كما رفع مهاجم باريس سان جيرمان رصيده من الأهداف مع المنتخب الفرنسي إلى 40 هدفًا سجلها خلال 70 مباراة دولية رغم أنه لم يتجاوز سن الـ 24 عامًا.

وتساوى مهاجم باريس سان جيرمان مع إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي يملك فرصة الانفراد بصدارة الهدافين في البطولات الخمسة الكبرى في أوروبا هذا الموسم عندما يلعب منتخب النرويج ضد قبرص، اليوم الثلاثاء.

وتتصدر فرنسا المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة متقدمةً بـ6 نقاط على اليونان صاحبة المركز الثاني والتي أكملت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كونستانتينوس مافروبانوس في الشوط الثاني بعد هدف مبابي.

وقال لاعب الوسط إدواردو كامافينغا في إشارة إلى فوز فرنسا 3-صفر الأسبوع الماضي: "أردنا مواصلة الانتصارات على أرضنا بعد الفوز على جبل طارق. كنا نعلم أن الفوز على اليونان لن يكون سهلًا؛ لكننا قمنا بعمل رائع وحصدنا ثلاث نقاط دون اهتزاز شباكنا. الآن سنذهب في عطلة".

شارك: