ما موقف محرز من مواجهة كريستال بالاس في "البريميرليغ"؟

2023-03-10 17:47
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي مانشستر سيتي لمواجهة نادي كريستال بالاس، السبت، على ملعب "سيلهرت بارك" بالعاصمة لندن، ضمن منافسات المرحلة الـ27 من الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليغ"، حيث يستهدف رفقاء الدولي الجزائري رياض محرز، تسجيل نتيجة إيجابية تبقيه على مقربة من المتصدر أرسنال بـ63 نقطة، الذي يبتعد حاليًا عن المان سيتي بفارق 5 نقاط.

وجاءت مباراة كريستال بالاس، حسب وسائل إعلام إنجليزية، في وقت حسّاس من الموسم بالنسبة لمانشستر سيتي، الذي سيكون معنيًا، يوم الثلاثاء، المقبل باستقبال نادي لايبزيغ الألماني، على ملعب الاتحاد، في إياب الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن اكتفى بالتعادل ذهابًا بنتيجة (1-1).

وتوقعت العديد من وسائل الإعلام الإنجليزية أن يجري المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوراديولا، بعض التغييرات في مواجهة كريستال بالاس قبل لقاء لايبزيغ، مشددة على أن النجم الجزائري، رياض محرز، سيبدأ المواجهة مرة أخرى على دكة البدلاء، بعد أن خرج من حسابات المدرب الإسباني في "البريميرليغ" في الفترة الأخيرة، فضلًا عن رغبة مدرب البايرن السابق في توظيفه أساسيًا، كما جرت عليه العادة، في دوري الأبطال أمام لايبزيغ.

واكتفى محرز (32 عامًا) بالمشاركة بديلًا لمدة 18 دقيقة فقط في آخر 3 مواجهات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان ذلك أمام بورنموث في المرحلة الـ25، في حين بقي حبيس دكة البدلاء خلال مواجهتي نوتنغهام فورست ونيوكاستل، حيث خسر محرز مكانه لصالح الدولي الإنجليزي فيل فودين، العائد بقوة في الفترة الماضية، برأي متابعين.

ورغم أن فودين اشتكى من الإصابة بعد مواجهة نيوكاسل الأسبوع الماضي، إلا أن مشاركته بشكل طبيعي في تدريبات مانشستر سيتي الأخيرة، حسب وسائل الإعلام المحلية، تؤهله ليكون مرة أخرى ضمن خيارات غوارديولا أمام كريستال بالاس.

وعانى قائد منتخب الجزائر هذا الموسم من عدم المشاركة بانتظام في مباريات مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، حيث اكتفى بالمشاركة أساسيًا في 12 مباراة من أصل 26 مواجهة، ودخل بديلًا في 7 مناسبات، في حين بقي على دكة البدلاء في 7 مواجهات أخرى، ورغم ذلك نجح محرز في تسجيل 5 أهداف وصناعة 4 أخرى في 19 مباراة خاضها في "البريميرليغ".

التشكيلة الأساسية المتوقعة لمانشستر سيتي في مواجهة كريستال بالاس

حراسة المرمى: إيدرسون؛
خط الدفاع: ريكو لويس ومانويل أكانجي وروبن دياز وناتان أكي؛
خط الوسط: رودري وبرناردو سيلفا وكيفين دي بروين؛
خط الهجوم: فيل فودين وإيرلينغ هالاند وجاك غريليتش.

شارك: