ما لغز سيارة الفيراري التي اقتناها مارادونا؟

2021-06-08 09:01
مارادونا والسيارات الفاخرة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعادت وسائل إعلام إيطالية نبش اللغز المثير والقديم الذي رافق الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا عندما كان لاعباً لنادي نابولي الإيطالي.

ونشرت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية تقريراً عن سيارة فيراري الخاصة بمارادونا تعود لعام 1986، فقد قالت إن أسطورة كرة القدم العالمية كان مولعاً بالسيارات، وكان يملك مرآباً من السيارات الفاخرة.

وأوردت الصحيفة قصة سيارة فيراري سوداء اللون والتي حصل عليه مارادونا بعد فوزه بكأس العالم 1986 بالمكسيك، وقالت إن الشركة الإيطالية أنتجت في العام التالي سيارة أكثر فخامة وتطوراً وهي فيراري F40 الحديثة والحصرية والتي نالت إعجاب مارادونا لتبدأ قصة غامضة بطلها مدير أعمال مارادونا غييرمو كوبولا والمحامي جياني أنييلي ومالك الشركة إنزو فيراري.

أعجب دييغو بالسيارة وطلب من مدير أعماله الحصول عليها، لكن كوبولا تواصل مع أنييلي وإنزو فيراري من أجل الحصول على F40، وهو أمر مستحيل لأن السيارة ما زالت بصدد الصنع.

جاء مارادونا لاستلام سيارة فيراري "تسيتساروسا" سوداء اللون أيضاً والتي كانت هدية من رئيس نابولي كواردو فيرلانيو، لكنه اكتشف أنها من دون راديو وغير فارهة كما كان يتوقعها، لتظهر لاحقاً أنها سيارة F40 غير مكتملة.

مدير أعمال مارادونا أراد الحصول على سيارة F40 التي أعجب بها دييغو والتمس من المحامي أنييلي أن يقنع إنزو فيراري بإنتاج نسخة للأسطورة، لكن ضيق الوقت ووصول مارادونا إلى إيطاليا حال دون اكتمال السيارة بكل تفاصيلها.

عاد مارادونا وحصل على فيراري تسيتساروسا لاحقاً كهدية من رئيس نابولي، لكن التقارير تشير إلى أنه لم يتمكن من امتلاك سيارة F40 مكتلمة الصنع إلا في عام 1989.

شارك: