ما علاقة رقم زانيولو مع غلطة سراي بزلزال تركيا؟

2023-02-10 19:07
الإيطالي نيكولو زانيولو بقميص ناديه السابق روما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدَّم نادي غلطة سراي التركي لاعبه الجديد نيكولو زانيولو، أمس الخميس، قادما من نادي روما الإيطالي، بعقد يمتد إلى عام 2028، حيث سيحمل اللاعب الرقم 17 مع ناديه الجديد.

ويرجع اختيار زانيولو للرقم 17 إلى قصة مؤلمة وحزينة، وقعت للاعب مع أحد مشجعي النادي التركي المدعو "محمد أمين أوزكان"، والذي وافته المنية خلال الزلزال الأخير الذي ضرب جنوب البلاد.

وتعود حيثيات هذه القصة إلى مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع للمشجع محمد أمين أوزكان، طلب من خلاله التوقيع مع زانيولو قبل انتهاء سوق الانتقالات، كما أشاد من خلاله بصفات اللاعب السابق لنادي العاصمة الإيطالية وإمكاناته، قبل وفاته.

وارتأى الوافد الجديد على نادي غلطة سراي تكريم هذا المشجع بطريقته الخاصة من خلال اختيار الرقم 17، لتذكر المشجع الشغوف، الذي وافته المنية عندما كان عمره 17 عاما فقط، في لفتة إنسانية من زانيولو، والذي قال في خلال مراسم تقديمه لاعبا جديدا لغلطة سراي: "أنا آسف جدا لمحمد والشعب التركي".

وخاض اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، والذي انضم إلى روما في 2018 قادمًا من إنتر ميلان، ما يقرب من 130 مباراة مع نادي العاصمة الإيطالية، مُسجلًا أكثر من 20 هدفًا في جميع المسابقات.

وظهر اللاعب للمرة الأولى مع منتخب إيطاليا في عام 2019، ليحل محل ماركو فيراتي في الفوز (2-0) على الضيف فنلندا في المباراة الافتتاحية لإيطاليا بتصفيات بطولة أوروبا 2020، وخاض اللاعب 11 مباراة دولية وسجل هدفين.

ويتصدر غلطة سراي ترتيب الدوري التركي الممتاز برصيد 54 نقطة من 22 مباراة، ويتفوق الفريق بفارق تسع نقاط على فنربخشة صاحب المركز الثاني والذي لديه مباراة مؤجلة.

شارك: