نيكولو زانيولو | مسيرة مميزة مع روما أنهاها التمرد والإصابات

2023-02-09 13:37
نيكولو زانيولو انتقل من روما إلى غلطة سراي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أسدل روما الإيطالي الستار على واحدة من أكثر قضايا الانتقال في النادي إثارة للجدل في الأعوام الأخيرة، عقب الإعلان عن رحيل مهاجمه نيكولو زانيولو إلى غلطة سراي التركي بصورة رسمية.

ورغم توقف المفاوضات بين الجانبين مؤقتاً بسبب الزلزال المدمر الذي أصاب الأراضي التركية، إلا أن زانيولو استفاد من بقاء فترة الانتقالات الشتوية مفتوحة في تركيا، لينجح في الانتقال إلى صفوف متصدر الدوري التركي غلطة سراي.

وبعد 5 أعوام من اللعب في صفوف روما، خاض خلالها 94 مباراة مع تسجيل 13 هدفاً، رحل زانيولو البالغ من العمر 23 عاماً، صوب الأراضي التركية، لينهي مسيرة مثيرة في إيطاليا لعب خلالها بقمصان فيرتوس إينتيلا وروما وإنتر ميلان، لكنه لم يخض أي مباراة بقميص الأخير.

زانيولو ينتقل رسمياً إلى غلطة سراي

ولم يكن روما يرغب في التخلي عن لاعبه زانيولو، لكن المهاجم الإيطالي المتألق فضّل مغادرة النادي، ما أدى إلى توديعه النادي الإيطالي بصورة رسمية.

ورغم محاولات بورنموث الإنجليزي الحصول على خدمات زانيولو، إلا أن الأخير لم يكن يرغب في الانتقال إلى هذا النادي، وسط اكتفاء أندية أخرى بالإعراب عن اهتمامها به دون منحه عروضاً رسمية أبرزها توتنهام هوتسبير الإنجليزي وميلان الإيطالي.

وفي ظل هذا الانتقال المثير للجدل، وضع زانيولو شرطاً في عقده مع غلطة سراي، يضمن له حرية الرحيل في حال تلقيه عروضاً من أندية أكثر قوة، ما يعني أنه بحاجة أكثر من أي وقت مضى لإثبات قدراته في الملاعب التركية من أجل إعادة إحياء مسيرته بصورة كبيرة.

ورغم عدم تحديد قيمة الصفقة، إلا أن صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" وقناة "سكاي سبورت" أفادتا بأن قيمة الصفقة قاربت 15 مليون يورو، بالإضافة إلى 7 ملايين كمكافآت، كما تضمن العقد، وفقاً لتقارير، بنداً يسمح له بفسخه في حال تقديم عرض أكبر من 35 مليون يورو في عودة محتملة إلى إيطاليا الصيف المقبل.

وانضم المهاجم الدولي (سجل هدفين في 11 مباراة دولية) إلى العديد من نجوم غلطة سراي الذين سبق لهم أن خاضوا غمار الـ "سيري أ"، مثل الأرجنتيني ماورو إيكاردي والبلجيكي دريس ميرتنز والبرتغالي سيرجيو أوليفيرا الذي لعب الموسم الماضي مع روما وشارك في الفوز بالنسخة الأولى من مسابقة "كونفرنس ليغ" بهدف من زانيولو نفسه في النهائي أمام فينورد الهولندي.

خيبة أمل تسيطر على مسؤولي روما

سيطرت خيبة أمل كبيرة على مسؤولي روما عقب رحيل زانيولو إلى غلطة سراي التركي، الأمر الذي دفع المدير العام للنادي تياغو بينتو للقول إنه يشعر للأسف لأن المصالح الفردية تأتي أحياناً في المقدمة على حساب المصالح الجماعية.

من ناحيته قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما: "زانيولو أراد الرحيل، ولم يترك لي الكثير من الأمل في إعادة دمجه مع المجموعة، عندما لا تكون على ما يرام في الأسرة، عليك المغادرة".

مسيرة رائعة وإصابات خطيرة

وصُنِّف ززانيولو بأنه أحد ألمع المواهب الشابة في إيطاليا عندما ظهر مع روما في بداياته، لكنه تعرض لإصابات خطيرة في ركبتيه في كانون الثاني/ يناير 2020 ثم في أيلول/ سبتمبر التالي، مما حدّ من وهج تألقه.

غاب زانيولو عن بطولة أوروبا التي فاز بها المنتخب الإيطالي في صيف عام 2021، وتراجع أداؤه هذا الموسم حيث طغت نجومية الوافد الجديد بطل العالم الأرجنتيني باولو ديبالا. كما توترت علاقته مع جماهير نادي العاصمة في الأسابيع الأخيرة منذ إضفاء الطابع الرسمي على رغبته في المغادرة.

شارك: