ما حقيقة اقتراب الجزائري مسلم أناتوف من الأهلي المصري؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 19:23
الجزائري مسلم أناتوف على رادار الأهلي المصري (X: CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص بالنادي الأهلي حقيقة ما تردد عن وجود اهتمام من القلعة الحمراء للتعاقد مع المهاجم الجزائري مسلم أناتوف لاعب فريق الشباب بنادي مولودية الجزائر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأشارت تقارير صحفية في وقت سابق إلى أن شركة الكرة بالقلعة الحمراء تدرس إمكانية التعاقد مع مسلم أناتوف في الميركاتو الشتوي الجاري، على أن يتم قيد اللاعب في قائمة الشباب "تحت السن".

وأكد مصدر خاص لـ winwin أن ما تردد بشأن دخول الأهلي خط المنافسة للتعاقد مع اللاعب الشاب، ليس له أي أساس من الصحة، موضحًا أنه تم ترشيح اللاعب من أحد الوكلاء، للمهندس عدلي القيعي، رئيس شركة الكرة بالقلعة الحمراء، والذي رد بأنه سيتم عرض اللاعب على الشركة فقط.

مسلم أناتوف (17 عامًا) يلعب في مركز الهجوم، وانضم إلى فريق الشباب في مولودية الجزائر في عام 2023. ويُشارك مع منتخب الجزائر للناشئين تحت 17 عامًا بشكل مستمر، حيث شارك في 11 لقاءً، ونجح في تسجيل 7 أهداف، كما أنه يُعد قائد الفريق.

مسلم أناتوف ضمن أفضل 60 موهبة بالعالم

واختارت صحيف غارديان (Guardian) البريطانية مسلم أناتوف في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ضمن قائمة أفضل 60 موهبة كرة قدم حول العالم، بعد العروض القوية التي قدّمها مع شباب الجزائر في بطولة أفريقيا الماضية.

ووصف تقرير غارديان اللاعب مسلم أناتوف بأنه الأذكى من بين أقرانه في اغتنام الفرص التهديفية، والتسجيل داخل منطقة الجزاء، فرغم أنه ليس الأقوى أو الأطول، فإن المهاجم المنحدر من ولاية تندوف جنوبي غرب الجزائر، أثبت قيمته بالفعل.

فرض أناتوف نفسه وأصبح قائدًا لمنتخب الجزائر تحت 17 عامًا، وأظهر نضجًا في الملعب لا يُقارَن بعمره، حيث سجّل 3 أهداف مع الجزائر في كأس أمم أفريقيا تحت 17 عامًا، وحصد جائزة أفضل لاعب ببطولة شمال أفريقيا لنفس الفئة هذا العام.

وسائل إعلام محلية قالت إن أندية من الدوري الفرنسي والإسباني أرسلت كشّافيها إلى الجزائر بالفعل لمتابعة اللاعب عن كثب.

تاريخ الميلادالمركزالناديالجنسية
8 مايو 2006مهاجممولودية الجزائرجزائري
الجزائري أناتوف مسلم يحتفل بهدفه الأول في مرمى منتخب الصومال(FaceboocCocan U17)
مسلم أناتوف من مشاركته مع الجزائر في كأس أمم أفريقيا للناشئين -2023 (Facebook/Cocan U17)


اشتهرت غارديان بإصدار قائمة بأبرز مواهب كرة القدم حول العالم سنويًّا منذ عام 2018، واهتمت أندية أوروبية بهذه اللائحة لاصطياد المواهب مبكّرًا، قبل ارتفاع أسعارها، وقد حظيت قائمة هذا العام بنجمي الكرة المغاربية، أناتوف وبودلال.

يتصدّر قائمة أفضل 60 موهبة في عالم كرة القدم من غارديان (2023)، الفرنسي وارن زائير إيمري (17 عامًا) لاعب وسط باريس سان جيرمان، والمهاجم البرازيلي الواعد إندريك (17 عامًا)، الذي يلعب مُعارًا من ريال مدريد إلى بالميراس.


كما يسيطر برشلونة بـ5 لاعبين، هم: المهاجمان الإكوادوري ألين أوباندو (16 عامًا)، والإسباني مارك غويو (16 عامًا)، وحارسا المرمى: الأمريكي دييغو كوتشن (17 عامًا) والمجري آرون ياكوبيشفيلي (17 عامًا)، ولاعب الوسط الألماني نوح درافتش (17 عامًا).

شارك: