ما التغييرات المرتقبة في مانشستر يونايتد بعد قدوم تين هاغ؟

2022-04-21 15:58
مانشستر يونايتد يستعد لحقبة جديدة مع المدرب الهولندي إريك تين هاغ (twitter/MirrorFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن هناك 12 لاعبًا على الأقل سيغادرون نادي مانشستر يونايتد الصيف المقبل، وذلك بعد تولي المدرب الهولندي إريك تين هاغ القيادة الفنية "للشياطين الحُمر".

وكان اليونايتد قد أعلن، الخميس 21 أبريل/ نيسان، أن مدرب أياكس أمستردام الحالي، إريك تين هاغ، سيقود الفريق بعقدٍ يبدأ مع بداية الموسم المقبل 2023/2022 ويستمر حتى نهاية يونيو/ حزيران من العام 2025، مع إمكانية التمديد لعام آخر.

ونشر النادي الإنجليزي بيانًا رسميًّا عبر حساباته الرسمية في تويتر، وقال فيه: "يسر مانشستر يونايتد الإعلان عن تعيين إريك تين هاغ في منصب المدير الفني منذ نهاية الموسم وحتى يونيو 2025، مع خيار التمديد لسنة أخرى".

وسيتولى تين هاغ الإشراف فنيًّا على مانشستر يونايتد، خلفًا للمدرب الألماني رالف رانغنيك، الذي سيتولى منصبًا استشاريًّا في النادي المانشستراوي عقب نهاية موسم 2021-22.

وشهدت الفترة الماضية مفاوضات مكثفة من مانشستر يونايتد مع المدرب الهولندي، حيث يأمل "الشياطين الحُمر" في نجاح تين هاغ في بناءِ جيلٍ لديه القدرة على إعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" إلى قلعة "أولد ترافورد".

ما التغييرات التي ستحدث في مانشستر يونايتد بعد حضور المدرب إريك تين هاغ؟

بحسب تقرير صحيفة "ميرور" فإنه من المُنتظر إجراء إصلاح شامل في صفوف مانشستر يونايتد الصيف المقبل، وسيرحل 12 لاعبًا على الأقل عن صفوف الفريق، منهم 6 لاعبين تنتهي عقودهم أصلًا في يونيو/ حزيران المقبل، وهم: "الفرنسي بول بوغبا، الإنجليزي جيسي لينغارد، الأوروغوياني إدينسون كافاني، الإسباني خوان ماتا، الصربي نيمانيا ماتيتش، والحارس الإنجليزي لي غرانت".

كما أضاف التقرير أن هناك 4 مدافعين سيغادرون صفوف مانشستر يونايتد هذا الصيف، بعد حضور المدرب الجديد تين هاغ، وهم: "الإيفواري إيريك بايلي، الإنجليزي فيل جونز، البرازيلي أليكس تيليس، والإنجليزي آرون وان بيساكا".

ويمكن أن يرحل المهاجم الإنجليزي، ماركوس راشفورد، أيضًا عن صفوف اليونايتد الصيف المقبل، حيث تتابعه أندية باريس سان جيرمان، وأرسنال، وبرشلونة عن كثب، لا سيما أنه لم يتبق سوى عام واحد على نهاية عقده، ومن الواضح أن إدارة النادي المانشستراوي غير متمسكة باستمراره، ويمكن أن توافق على بيعه في الميركاتو الصيفي القادم، بحسب التقرير.

وأوضحت صحيفة "ميرور" أن الرحيل سيكون أيضًا مصير المهاجم الفرنسي، أنتوني مارسيال، المُعار حاليًا إلى إشبيلية، والهولندي دوني فان دي بيك المُعار إلى إيفرتون، كما أضافت أن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ليس مشمولًا ضمن خطط تين هاغ.

وشهدت الفترة الماضية مفاوضاتٍ مكثفةً من مانشستر يونايتد مع المدرب الهولندي، حيث يأمل "الشياطين الحُمر" أن ينجح تين هاغ في بناء جيل لديه القدرة على إعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" إلى قلعة "أولد ترافورد".

وقاد مدرب أياكس الحالي فريق العاصمة الهولندية إلى العديد من الألقاب خلال الفترة الماضية، بعد توليه المهمة في عام 2017، فقد حصد بطولة الدوري الهولندي الممتاز مرتين، وكأس هولندا مرتين، وكأس السوبر الهولندية مرةً واحدةً.

شارك: