ما أكثر الأندية حصولا على ركلات جزاء في تاريخ البريميرليغ؟

2022-09-20 20:51
المصري محمد صلاح يُنفِّذ بنجاح ركلة جزاء لفريقه ليفربول في مواجهة ليدز يونايتد بالدوري الإنجليزي موسم 2021-2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار التاريخ إحراز الأهداف بطرق مختلفة، سواء عبر التسديدات، أو الهجمات المرتدة، أو الضربات الرأسية، وكذلك الكرات الثابتة ومنها ركلات الجزاء التي سُجِّلتْ منها نسبة أهداف ليست بالقليلة.

ويرى بعض المتابعين أن هز الشباك من ركلات الجزاء أمر يسير على اللاعبين، لكن تسجيل ركلة جزاء يتطلب بلا شك الدقة والثقة والهدوء، وكثيرا ما فشل العديد من النجوم الكبار في التعامل مع الضغط الذي يصاحب تنفيذ ركلة الجزاء، وحتى أكثر مهاجمي الكرة خبرة يمكن أن يخطئوا في التسديد، وهذا ما يزيد من إثارة ركلات الجزاء.

ويستعرض winwin في التقرير الآتي أكثر 5 أندية حصولا على ركلات الجزاء في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يُعد، بحسب محللين، أقوى الدوريات في العالم حاليا.

5ـ مانشستر سيتي (137 ركلة جزاء)

تمكنت فرق قليلة من مجاراة مانشستر سيتي الذي هيمن على الدوري الإنجليزي الممتاز في المواسم الماضية، ويُعد من أكثر فرق البريميرليغ قوة في ظل امتلاكه تشكيلة مرصعة بالنجوم، ومدربا عالمي المستوى هو الإسباني بيب غوارديولا. وقد أدت قوة الفريق الهجومية وكثرة وصوله لمنطقة جزاء خصومه، إلى حصوله على العديد من ركلات الجزاء.

واستطاع السيتي، لحد الآن، أن يحصل على 137 ركلة جزاء عبر تاريخه في الدوري الإنجليزي الممتاز، نفّذ منها أسطورة النادي، المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، 37 ركلة.

4ـ أرسنال (157 ركلة جزاء)

حصل أرسنال على 157 ركلة جزاء في تاريخه بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويُعد النجم الفرنسي السابق تيري هنري، أفضل هداف لفريقه من ركلات الجزاء في البريميرليغ برصيد 23 هدفا، خلال الفترة التي قضاها مع "المدفعجية".

ويُعاني أرسنال نسبيا خلال الموسم الحالي من إضاعة ركلات الجزاء في الدوري الإنجليزي؛ إذ أهدر مهاجم وقائد الفريق السابق، بيير إيمريك أوباميانغ، ركلتي جزاء، قبل أن ينتقل في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة إلى برشلونة.

3ـ تشيلسي (157 ركلة جزاء)

 

يحتل تشيلسي المركز الثالث في هذه القائمة بالتساوي مع أرسنال؛ إذ حصل على 157 ركلة جزاء في تاريخ مشاركاته بالدوري الإنجليزي الممتاز، منها 7 ركلات جزاء هذا الموسم، سددها كلها الإيطالي جورجينيو.

وأصبح جورجينيو أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 10 ركلات جزاء في سنة واحدة، وذلك في عام 2021، أما من حيث الأرقام القياسية عموما، فقد سدد النجم الإنجليزي السابق ومدرب إيفرتون الحالي، فرانك لامبارد، أكبر عدد من ركلات الجزاء لتشيلسي (43).

2ـ مانشستر يونايتد (169)

يحتل مانشستر يونايتد المرتبة الثانية في القائمة؛ إذ حصل على 169 ركلة جزاء في تاريخه بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويُعد مهاجم "الشياطين الحمر" السابق، الإنجليزي واين روني، أكثر من سجل لناديه من ركلات الجزاء في البريميرليغ برصيد 23 هدفًا.

وحصل يونايتد على 3 ركلات جزاء هذا الموسم، سجل اثنتين منهما عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، أما الثالثة، فأضاعها مواطنه برونو فيرنانديز، في الخسارة (0-1) أمام أستون فيلا.

1ـ ليفربول (172 ركلة جزاء)

حطم ليفربول مؤخرًا الرقم القياسي لأكبر عدد من ركلات الجزاء المحتسَبة لنادٍ في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بواقع 172 ركلة، وحصل الفريق على ركلتي جزاء في فوزه (6-0) على ليدز يونايتد في 23 فبراير/ شباط الماضي.

ويتميز فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بالشراسة الهجومية، ما يصيب خصومه بالذعر، ويدفعهم لارتكاب الأخطاء داخل منطقة الجزاء.

ويعتلي الدولي المصري محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي برصيد 20 هدفًا، منها 5 أهداف جاءت من ركلات جزاء.

شارك: