ماهي العوامل التي أدت لخسارة السورية هند ظاظا في طوكيو 2020؟

2021-07-24 18:05
السورية هند ظاظا خلال ظهورها التاريخي في طوكيو 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبرت لاعبة تنس الطاولة السورية هند ظاظا، ابنة الـ12 سنة، أن فرق العمر والخبرة والاحتكاك كان سبب خسارتها في الدور التمهيدي لمنافسات فردي السيدات، أمام النمساوية جيا ليو.

وقالت ظاظا بعد ختام مشاركتها في أولمبياد طوكيو 2020: "تعلمت من هذه الخسارة، وأصبح لديّ حافز أكبر للمشاركة في البطولات القادمة. أشكر كل من تابعني وحفزني وشجعني ووجه لي كلاماً جميلاً".

أصغر اللاعبات في أولمبياد طوكيو (12 عاما و205 أيام)، حظيت باهتمام كبير من وسائل الإعلام العالمية، رغم خسارتها بأربعة أشواط دون مقابل، في 24 دقيقة فقط، أمام بطلة أوروبا السابقة، وحصدت تفاعلاً كبيراً من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي ببكائها بعد الخسارة.

ظاظا أكدت أنها ستواصل التدريب للوصول إلى مستويات أفضل، وقالت :"أعدكم بأن أقدم مستوى مميزا في أولمبياد باريس 2024. لقد تأثرت كثيراً بالخسارة التي جاءت بسبب فارق العمر والخبرة، وأعدكم بأن أحسن من مستواي في البطولات القادمة".

مدرب اللاعبة يامن الدندل، بدا راضياً عن مستوى ظاظا رغم الخسارة، وقال: "قدمت هند ماعليها في أول مباراة خارجية، ومنافستها تتمتع بخبرة كبيرة ولم تستطع مجاراتها، بالإضافة إلى رهبة الأجواء، مع اللعب في صالة رياضية كبيرة، عكس الصالات التدريبية الصغيرة، ونأمل أن يتحسن أداء هند في المستقبل".

بدوره أشار أمين عام اللجنة الأولمبية السورية ناصر السيد، في تصريح خاص لـ "winwin"، أشار إلى أن العمل سيكون على تأمين فرص احتكاك مناسبة، ومعسكرات إعدادية مميزة، لتكون هند في أتم الجاهزية لأولمبياد باريس في العام 2024.

شارك: